كيفية نفخ الوجه

كيفية نفخ الوجه

نفخ الوجه

يُعتبر الوجه من أجزاء الجسم، وهو مرآة كل شخص، ويُعدّ من أهم علامات الجمال لدى النساء والرجال على حدٍ سواء. يُعاني الكثير من الناس من مشكلة نحافة وجوههم الأمر الذي يُظهرهم بعمرٍ أكبر من عمرهم الحقيقي لذا تجدهم في بحثٍ متواصل عن أفضل الطرق التي تنفخ الوجه وتمنحه الحيوية والنضارة. توجد هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة وغير المكلفة التي تُسهم في تسمين الوجه سنتطرّق إلى ذكرها خلال هذا المقال.

وصفات لنفخ الوجه
  • العسل: يحافظ عسل النحل الطبيعي على رطوبة البشرة؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة الأمر الذي يمنح الوجه السمنة والصحة، اخلطي ملعقةً من البابايا وملعقة من العسل خلطاً جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم طبّقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيها بالماء الفاتر، ويجب أن تُكرّري هذه الوصفة صباح كلّ يوم.
  • التفاح: يساعد التفاح على ترميم الأنسجة التالفة وتجديدها كما يحافظ على البشرة ويمنحها الامتلاء والنعومة، وذلك بفضل احتوائه على الكثير من العناصر الغذائيّة أهمّها الألياف الغذائية، اهرسي ثمرةً من التفاح بشكلٍ جيد ثم طبّقي الهريس على وجهك واتركيه لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، ويجب أن تستمرّي في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي، كما يمكنكِ أيضاً تناول ثمرة من التفاح يومياً.
  • ماء الورد والجليسرين: يحتوي ماء الورد والجليسرين على العديد من المكونات المغذية والمرطّبة للبشرة، اخلطي كمياتٍ متساوية من الجليسرين وماء الورد ثمّ طبّقي الخليط الناتج على وجهك مساءً واتركيه حتى صباح اليوم التالي بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، ويُفضّل أن تكرّري هذه العملية مرّةً واحدةً في اليوم.
  • زبدة الشيا: تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تزيد من مرونة الجلد، كما أنّها غنيّةٌ بفيتامين E الذي يُسهم في شد الخدود وإعطائها مظهراً أكثر سُمنة، ضعي كميّةً مناسبةً من زبدة الشيا على وجهكِ ودلكيها برفق لمدة عشر دقائق ثم اتركيها لمدة ربع ساعة إضافية بعد ذلك اغسليها بالماء، واحرصي على تطبيق هذه الوصفة لعدة مرات في الأسبوع الواحد، كما يمكنكِ مزج كوب من زبدة الشيا وكوب إلا ربع من السكر ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى يصبح صلب القوام، بعد ذلك طبّقيه على وجهك الرطب ودلّكيه بحركاتٍ دائريةٍ رقيقة لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق إضافيّة واغسليه بالماء الدافئ، ويجب أن تكرري هذه الوصفة يومياً قبل ذهابك للاستحمام.
  • الحلبة: تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة والفيتامينات مما يُسهم في الحصول على بشرة ممتلئة وصحية، امزجي ملعقةً من مطحون الحلبة وكميّةً قليلة من الماء مزجاً جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثمّ طبّقيها على وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق بعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرّةً واحدةً في اليوم.

المقالات المتعلقة بكيفية نفخ الوجه