طريقة تسمين الخدود

طريقة تسمين الخدود

محتويات
  • ١ الخدود وأهميتها لجمال الوجه
  • ٢ طُرق تسمين الخدود طبيعياً
    • ٢.١ زيت الزيتون
    • ٢.٢ هلام الصبار
    • ٢.٣ زبدة الشيا الخام
    • ٢.٤ العسل
    • ٢.٥ الخميرة
    • ٢.٦ التفاح
الخدود وأهميتها لجمال الوجه

الوجه هو أول ما يلفت نظر الأشخاص لصاحبه، والخدان الممتلئتان هما أجمل بكثيرٍ من الخدود النّحيفة التي تدلّ على التعب أو على التقدُّم في السن؛ فالخدود الممتلئة توحي بصغر السّن.

لعلّ هذا الأمر يهُم السيدات أكثر من الرجال لذا فإنهنّ يلجأن لاستخدام أيّ مُستحضر له القُدرة على تسمين الخدود، ولكن الأمر قد يبدو صعباً لدى الكثيرات، فالخدود النحيفة تكون أحياناً أسبابها وراثيّةً وقد لا تنفع معها أيّة مُستحضرات أو خلطات طبيعية، ولكن سنسرد هنا أهم الطُرق الطبيعية التي تُساعد على تسمين الخدود، ولكن مع ملاحظة أنّ الخدود السمينة تحتاج إلى تغذية سليمة وجيدة، حتى تمتلئ هذه المنطقة بالدهون لتظهر الخدود أسمن وأجمل.

طُرق تسمين الخدود طبيعياً زيت الزيتون

زيت الزيتون عِلاج سريع وفعّال لتسمين الخدود؛ لأنّه يحتوي على الدهون الصحيّة التي تساعد الجلد على تجديد خلاياه واستعادة صحته ونضارته، كما أنّه مثاليّ للبشرة الجافة، ويحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيُستخدم زيت الزيتون الدافئ لدهن الوجه وتدليكه لمدّة 10 دقائق مرّتين يومياً ثم يُغسل بماء فاتر.

هلام الصبار

لهلام الصبار قدرة عجيبة على شدّ الوجه والتخلّص من ترهّل الخدود؛ حيث يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تزيد من مادة الكولاجين التي تُعطي البشرة نضارةً وصحّةً، ويُدلك الوجه والخدين بهلام الصبار بحركاتٍ دائريّةٍ لمدّة ربع ساعة ويترك على الوجه ليجفّ تماماً ثم يُزال بالماء الفاتر.

زبدة الشيا الخام

زبدة الشيا الخام غنيّة جداً بالأحماض الدهنية التي تُعطي الجلد مرونةً وفيتامين E لإعطاء الخدين المظهر السمين، فتفرد زبدة الشيا الخام على الخدود ويتمّ تدليكها بحركاتٍ دائريّةٍ لمدة 15 دقيقة ويترك 20 دقيقة على الوجه ثم يُغسل بماء فاتر، وتكرّر العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

العسل

العسل الطبيعي يعمل بمثابة مرطّب يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي من شأنها حماية الجلد من العوامل الخارجية والجفاف، فيتم خلط ملعقة من العسل مع البابايا، وضعيهم على بشرة نظيفة لمدّة 15 دقيقة كل صباح مع شرب كوب من الماء الدافئ مضافة إليه ملعقة واحدة صَغيرة من العسل الطبيعي.

الخميرة

كثيراً ما نسمع عن أهمية الخميرة في تسمين الخدود؛ إذ تتمّ إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقة حلبة مطحونة وكأس من الماء وتُغلى لمدّة 15 دقيقة، ثُم تترك في الثلاجة 24 ساعة، ثم توضع على الوجه عندما تبرد لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

التفاح

يحتوي التفاح على العديد من المواد والعناصر التي تمنع تلف الأنسجة، ويحدّ كثيراً من ظهور التجاعيد ويساعد على إبقاء الخدود ممتلئة وناعمة، فيتم بشر التفاحة للحصول على ما يُشبه العجينة ثُم يتم فردها على الخدود وتدليكها لمدة 10 دقائق ويترك 15 دقيقة على الوجه، ويُشطف بالماء الفاتر وتُكرّر هذه العلمية يومياً مع الحرص على أكل تفاحة كل صباح.

نصيحة

من الأفضل تجنُّب الأسباب المؤدية لنحافة الوجه مثل عدم تناول غذاء متوازن، واتباع الحميات الغذائية القاسية وغير المدروسة، ويجب الحرص على النوم لمدّةٍ كافية لا تقل عن 8 ساعات ليلاً؛ فإهمال النوم يؤثّر كثيراً على صحة الوجه ونضارته، كما يجب شرب كميات كافية من الماء فهو يُغذي البشرة ويزيد من نضارتها.

المقالات المتعلقة بطريقة تسمين الخدود