دلالات لغة الجسد عند الرجل

دلالات لغة الجسد عند الرجل

لغة الجسد

لا تقتصرُ لغةُ الجسد على التعبير عما يجولُ في النفسِ بالجملِ والعبارات المسموعة فحسْب، وإنما تشملُ أيضاً الحركات العفويّة التي يقومُ بها الشخص في وجهِه وفي جسمه، والتي تعبّرُ بشكل أبلغ عن النفس، لذلك سنقدّمُ لكم في هذا المقال مجموعةً من الحركات التي يقومُ بها الرجل بجسدِه ووجهه، مع توضيح دلالة كلِّ واحدة منها.

دلالات لغة الجسد عند الرجل

حركة الحواجب:

هناك حركتان قد يقوم بهما الرجل بحاجبيْه، واللتان تحملانِ معانيَ كثيرة، وهي:

  • رفع الحاجبيْن وتقويسهما: وهي الحركة التي يقومُ بها الرجل في حالِ الاستغراب والاندهاش، أو التعرّض لمفاجأة أو خبرٍ صادم وغير متوقّع، فمثلاً إذا كان الرجل معتاداً على تصرّفات معيّنة من قبل بعض الأشخاص، وقاموا بتصرّفاتٍ مغايرة، فسيرفعُ الرجل حاجبيْه.
  • رفع حاجب واحد: يُلاحظ أيضاً بأنّ الرجل يميلُ في بعض الأحيان إلى رفْع حاجب واحد في بعض المواقف، وقد تدلُّ هذه الحركة على الاهتمام بشيءٍ أو شخص معيّن، أو قد تكون دليلاً على الاندهاش أيضاً، وعدم تصديق أيّ مما يُقال أمامه، وكأنّما يريد أن يقولَ الرجل للذي أمامه بأنه قد كشف ألاعيبَه وأكاذيبه.

ملامسة الأذنين:

عادة ما يدلّ لمس الأذنيْن على وجود حالة من الضغط النفسيّ التي يمرُّ بها الرجل، والتي تكونُ عبارة عن مزيج من مشاعر القلق والتوتر والخوف في الوقتِ ذاته، حيث يميلُ إلى لمس أذنيْه لإخفاء هذه المشاعر السلبيّة، وتحقيق التوازن والهدوء في شخصيّته، ومن الامثلة على بعض المواقف مثلاً، عندما يمرّ من أمام الفتاةِ التي يكنّ لها مشاعر الحبّ والإعجاب، ولكنّه يخجلُ من البوح بها، وغيرها من المواقف الأخرى.

ملامسة الشعر:

ملامسة الشعر أو صلعة الرأس تدلّ على أنّ الرجل يكنّ مشاعر الإعجاب والاهتمام بالشخص الموجود أمامَه، حيث تكون من خلال تمرير أصابع اليدين بحركاتٍ هادئة متكرّرة وبشكل عشوائيّ، وفي العادة ما يقومُ بهذه الحركات أمامَ النساء.

حركة الشفاه:

  • الضغط على الشفاه بعنف باستخدام الأسنان مع تعقيد الحاجبين يدلُّ على الغيظ والغضب، مع محاولةِ لجم لسانه عن الحديث والتفوّه بأيّ عبارات قد يندمُ عليها لاحقاً.
  • سحب الشفة السفليّة داخلَ الفم بحيث أنّها تختفي بشكلٍ كليّ يدلُّ على أنّ الرجل لا يمتلكُ أيَّ إضافات أو ردودٍ على ما يتمّ تداوله أمامَه سواء من قول أو فعل.
  • إخراج الشفة السفليّة إلى الخارج بشكلٍ مبالغ فيه يدلّ أيضاً على أنّ الرجل لا يمتلكُ أي رد فعل، وإنما يحاولُ فقط المسايرة والمجاملة.

عدم الاستقرار في الجلسة:

يدلّ على العصبية وعدم استقرار الحالة النفسيّة والعاطفيّة داخلَه، وفي هذه الحالة يجب تجنّب الحديثُ معه.

 

المقالات المتعلقة بدلالات لغة الجسد عند الرجل