علامات الإعجاب عند الرجل بلغة الجسد

علامات الإعجاب عند الرجل بلغة الجسد

إعجاب الرجل

بالرّغم من أنّ المرأة تتمتع بحدس قويّ، وقادرة على كشف حقيقة الشّخص المقابل، ولكن من المهمّ معرفة العلامات الصّحيحة والعلميّة التي تدلّ على إعجاب الرجل بها، لتجنّب خوض علاقة مُتعبة أو استغلال الرجل لعواطفها، وإليك في هذا المقال أبرز العلامات التي عليك تذكرها في حال أحسستِ بانجذاب شخص لكِ للتأكد من حقيقة مشاعره.

أبرز علامات الإعجاب عند الرجل
  • ميل الرّأس إلى الجانب، من أشهر العلامات التي تدلّ على إعجاب الرّجل، حيث تصدر عنه بطريقة عفويّة، ويترافق مع ميل الرّأس انخفاض صوته في الكلام بطريقة هادئة وأشبه بالهمس، وهو يريد أن يشعرك بمدى إعجابه وبحقيقة مشاعره، لذلك يكون خجولاً ويكتفي بالهمس.
  • ابتسامة العين، فالعين هي نافذة الرّوح، ويعبّر الرجل عن إعجابه بالنّظر بهدوء وراحة إلى عيون الفتاة، وتستطيع الفتاة بحدسها معرفة ما وراء هذه النّظرة من إعجاب واحترام، فابتسامة العين فيها بريق رائع وتدلّ على أنّ الرجل عاشق.
  • تقوّس الحاجبين، إذا قام الرجل بهذه الحركة عند رؤيتك، تأكدي تماماً أنّه سعيد جداً بلقائك، ويرغب في التحدث إليك وقضاء وقت أكبر معك.
  • نبرة الصّوت الهادئة، فإذا تحدّث إليك الرجل بنبرة صوت واحدة وثابتة طيلة الوقت، فهذا دليل على اهتمامه ورغبته في معرفة المزيد عنك، أما إذا كان صوته متذبذباً فهو متردد وغير متأكد من مشاعره، وراقبي أيضاً نبرة صوته عند تحدثه مع الآخرين، في حال لاحظتِ ارتفاع نبرة صوته معهم فاعلمي أنّه يعشقك.
  • فرك اليدين أو الأذنين، فهذه العلامات مهمّة جداً في اكتشاف إعجاب الرّجل، لأنّها دليل على زيادة معدّل ضربات القلب، نتيجة للتوتر والقلق، ويحدث هذا لأنّه يحاول إخفاء مشاعره وإظهار الهدوء والرزانة في شخصيته، وفي هذه الحالة يكون لديه الكثير من الكلام ليقوله لكنّ التوتر يغلب على الموقف فلا يتفوّه بكلمة تُعبّر عن إعجابه.
  • بحة الصّوت المؤقتة، فهي علامة قويّة على إعجاب الرّجل الخجول، ويحدث ذلك بسبب التوتر والخوف والحرج، ويحاول إخفاء التوتر وإظهار الهدوء ولكن احمرار بشرته يمنعه من الظهور كذلك.
  • ملاحقتك بنظراته، الرّجل المُعجب ينظر إليك باستمرار فأينما وجهت نظرك تجدينه يراقبك، وكأنّ عينيك وجهته التي يهتدي بها، ويتابعك بكل خطوة وبالتفصيل، ويظهر ذلك عليه مما يُخجله ويجعلك تشعرين بالخجل أيضاً.
  • الاقتراب منك ومحاولة استغلال الفرص للتواجد معك والوقوف بجانبك، فإذا كان يهتمّ بالاقتراب منكِ فهذا دليل كافٍ على إعجابه بكِ.
  • أسلوب المرآة، هذه العلامة يستخدمها الجنسين للتعبير عن الإعجاب، فيقوم أحدهما بنسخ حركات الآخر مهما كانت بسيطة، ومع الوقت تُصبح من ضمن الحركات اللإرادية.

وبمعرفتك لهذه الإشارات وملاحظتها باستمرار، يتكوّن لديك الإدراك الكافي لدراسة الرجل وفهمه بسرعة، واتّخاذ قرار بشأن مبادلته المشاعر أو الابتعاد عنه.

المقالات المتعلقة بعلامات الإعجاب عند الرجل بلغة الجسد