كيف يمكن زيادة الطول

كيف يمكن زيادة الطول

هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلة قصر القامّة والتي تكون لأسباب وراثية في الغالب ، وخاصة النساء ، ولكن أكثر الاشخاص الّين يبحثون عن وسائل وطرق لزيادّة الطول هم الرجال قصار القامة ، لذلّك سوف نقدم لكم تمارين تمارس لمدة أسبوعين ونسبة زيادة الطول تكون تقريباً 6 سم ، التمارين هي :

تمارين لزيادة الطول :

أولاً : يقوم الشخص بالاستلقاء على ظهّره والقيام بثني الركبتين قليلاً ، ثم رفع الحوض إلى أعلى وإلى أسفل ثم تقوم بإرخاء عضلات الظّهر الّتي تسبب لك إنحناءه، وهذا يساعد في مد الظّهر بشكل مستقيم مما يساعد بزيادّة في الطول .

ثانياً : من خلال الإستلقاء على الظّهر مع إرجاع اليدين وفردهما بجانّب الرأس وشدّهما جيدًا مع رفع الرأس والجذّع مع الذراعين مما يساعّد في إستقامة العمود الفقرّي في الجسم مما يساعد كثيراًفي زيادة الطول.

ثالثاً : بحيث ينام الشخص على بطنّه ويكون الوجه إلى الأسفل واليدين على الجانبين، ويتم عمل الزفير مع رفّع الصدّر إلى أعلى دون تحريك الخصر.

تقوم بتكرار هذه التمرينات يوميًا بحيث يكون لكل تمرين مدة 5 دقائق لمدّة أسبوعين وسيتم ملاحظة زيادّة الطول إنشاء الله .

زيادة الطول بعد بلوغ سن ال 25 عام:

من خلال ممارسة التمرينات الرياضيّة المناسبة والصحيحة ، ويمكنك مدّ عمودك الفقري و تحسين وضع جسمّك، ويعتبّر النوم لمدة مناسبة من أهم الاشياء التي تخفف من الضغط على عمودك الفقرّي النوم على الظهّرما يقارب من 8 إلى 10 ساعات تقريباً، أما إذا كنتم تريدون الحصول على زيادة طول بشكل دائمّ يجب عليكم القيام بتحفيز جسمكّممن أجل افراز هرمونات النّمو بكميات أكبر.

التمارينات الرياضيّة لا تساعد بتمديد العمود الفقري فقط بل و تساعد في زيادة إفراز هرمونّات النمو. وهذا نفس الشيء بالنسبّة للوجبات الغذائيّة و النوم.

وتعتبّر الطريقّة السابقة من أفضل الطرق لزيادّةطول القامة من 2 سم وقد تكون أكثر وتكون النتائج بعد 6 إلى 8 أسابيع من البدء بالتمرينات . أهم شيء فيما تقدم هو التأكد من إختيار الأكل المناسب ، وتمريناتّك اليومية ونومّك أيظاً. حيث يوجد العديد من التمرينات الّتي ستساعد على تحقيق زيادّة في الطول الذي تريد كما بالمقابل يوجد العديد من التمرينات التي لا يكون منّها فائدة ، فحاول أن تختار الأفضل والأحسن .