وصفة فعالة لإزالة السيلوليت

وصفة فعالة لإزالة السيلوليت

السيلوليت

يُعرّف السيلوليت على أنّه تغيير في الطبقة السطحيّة للجلد بفعل فتق الدهون المتراكمة تحت الجلد النسيج الليفيّ الضام، وتتمثل بوجود ندوب غائرة مختلفة الحجم تُشبه قشر البرتقال، وتحدث هذه الظاهرة عند النساء أكثر من الرجال وخاصة بعد سنّ البلوغ بفعل عدّة أسباب منها الوراثيّة، والهرمونيّة، والغذائيّة، وتغييرات في عمليّة التمثيل الغذائيّ.

بالرغم من التطوّر التكنولوجيّ والعلميّ في العصر الحالي، واستخدام الجراحات التجميليّة والليزر إلا أنّه لم يتمّ التوصّل إلى علاج فعّال وباهر لهذه الظاهرة، حيثُ يمكن الاستعانة ببعض الوصفات والخلطات الطبيعيّة للتقليل من ظهور الندوب على الجلد، وسنتعرّف في هذا المقال على بعض تلك الوصفات الفعّالة.

وصفة فعالة للتخلص من السيلوليت
  • وصفة القهوة: نمزج تفل القهوة مع كمية من أيّ نوع من الزيوت النباتيّة كزيت الزيتون، أو زيت زهرة الربيع المسائيّة، أو زيت اللوز الحلو، ونضع كمية وفيرة من المزيج على مناطق السيلوليت، ثمّ نلفهّا بغطاء بلاستيكي مدّة عشرين دقيقة قبل أن نغسلها بالماء الفاتر، ونكرّر العملية يومياً.
  • وصفة الزنجبيل: نسخّن على نار هادئة جداً لمدّة عشرين دقيقة كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من الزنجبيل المبروش، ونتركه حتى يبرد تماماً قبل أن نضعه على مناطق السيلوليت، ثم نُغطّيها بغلاف بلاستيكيّ مدّة ساعة تقريباً، ونغسلها بالماء الفاتر، ويُفضل ممارسة التمارين الرياضية عند وضعها.
  • وصفة الملح البحري الخشن: نضع على نار هادئة في قدر صغير مئة غرام من الملح البحريّ، ومئة غرام من النخالة، ومئة غرام من الطحالب البحرية، ونمزجها حتى نحصل على عجينة متجانسة، ثمّ نتركها حتى تبرد تماماً قبل أن نضع كمية وفيرة منها على مناطق السيلوليت مدة ربع ساعة تقريباً.
  • وصفة زيت اللوز: نخلط ثلاثين ملليتراً من زيت اللوز الحلو مع خمس قطرات من زيت الجريب فروت، والقليل من عصير الليمون، والقليل من إكليل الجبل، وثلاث قطرات من زيت النعناع، ثمّ نفرك به المناطق المصابة عدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية، ونتركه مدّة نصف ساعة قبل أن نغسله بالماء الفاتر.
  • وصفة الماكاداميا: نمزج خمسين ملليتراً من زيت اللوز الحلو أو الماكاداميا مع عشر قطرات من زيت الليمون، وزيت السرو، وزيت الجريب فروت، ونُدلك السيلوليت بالمزيج بعد كل استحمام مدة ربع ساعة تقريباً.
  • وصفة الأفوكادو: نمزج ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من الماء، وملعقة من زيت إكليل الجبل، ونفرك بالمزيج مناطق السيلوليت بحركاتٍ دائريّة لعدّة دقائق، ونكرّر العملية بشكلٍ يوميّ.

المقالات المتعلقة بوصفة فعالة لإزالة السيلوليت