وصفات طبيعية لزيادة الوزن

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

النحافة

تشتكي شريحةٌ كبيرة من الناس من النحافة المفرطة التي تُقلّل من جاذبية الفرد وجماله، وتوحي بالهزال العام، وتترك ملامح التعب على الوجه والجسم، ممّا يُزعزع الثقة بالنفس ويَترك آثاراً نفسيةً على الشخص النحيل، لأنه غالباً ما يتعرّض لانتقاداتٍ كثيرةٍ من الآخرين لأن النحافة الشديدة تُثير سخرية البعض.

يستصعب الشخص النحيل إيجاد المقاسات المناسبة من الملابس، وهذا في النهاية يجعله مضطرّاً إلى الانعزال عن المحيط الاجتماعي كي يتجنّب الإحراج أمام الآخرين. لعلاج مشكلة النحافة الزائدة سنستعرض هنا عدداً من أهمّ الوصفات الطبيعية التي يُمكن تحضيرها في المنزل لزيادة الوزن خلال وقتٍ قصير، وهي لا تترك أيّ أضرارٍ على الصحة لأنها مُحضّرةٌ من مواد وأغذية طبيعية تماماً.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن
  • وصفة الحمص والسمسم: ويتمّ فيها خلط مقدار ملعقةٍ واحدةٍ من الحمص المطحون إلى جانب ملعقةٍ من السمسم المحمّص والمطحون، إضافةً إلى ملعقة من السوداني المطحون وملعقة أخرى من السكر الناعم في وعاء عميق، ثمّ تُسكب الكميّة كاملة في كوب من اللبن الدافئ، تُضاف إليها ملعقة من الحلاوة الطحينيّة وملعقة واحدة من الزبيب، ويتمّ تناولها يومياً في الصباح لمدة أسبوعٍ واحد.
  • وصفة التمر وجوز الهند: وفيها يتمّ تناول مقدار ثلاث حباتٍ من التمر من الحجم الكبير مع مقدار ملعقتين من عسل النحل الطبيعي وثلاث ملاعق من جوز الهند الخشن، وتُكرّر هذه الوصفة ثلاث مراتٍ يومياً على أن تؤكل بعد كلّ وجبةٍ أساسيةٍ، وتُستخدم هذه الوصفة لمدة أسبوع أو أكثر حتى يتم الحصول على الوزن المطلوب، مع مراقبة الوزن خلال هذه الفترة.
  • وصفة الحليب والأعشاب: في هذه الوصفة يتمّ تناول ثلاث حباتٍ من التمر وكوب من الحليب كامل الدسم، تُضاف إليه القليل من الأعشاب الطبيعية المغلية مع الحليب؛ كاليانسون، والمرمية، والزعتر، والبابونج؛ حيث تؤخذ يومياً مرّتين واحدةً في الصباح مع وجبة الفطور، والثانية مساءً مع وجبة العشاء، ويفضل أن يتم تناولها قبل النوم بقليل.
  • وصفة الحلبة: وهي تعتمد على بذور الحلبة الصفراء، وهي مادّة غذائية غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي فاتحة للشهية وتساعد على تسمين الجسم في فترةٍ قصيرةٍ، ويتمّ ذلك من خلال أخذ مقدار ملعقةٍ كبيرة من هذه البذور يوضع على النار في مقدار كوب من الماء ويُترك حتى يغلي لمدّة ربع ساعةٍ تقريباً، ثمّ يُصفّى الماء ويُحلّى بملعقةٍ من العسل أو السكر، ثمّ يشرب قبل تناول الوجبة الرئيسيّة بحوالي ثلاثين دقيقةً، فهي تزيد من كمية الطعام المتناول في الوجبة، وتُسرّع في زيادة الوزن.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لزيادة الوزن