كيف أحصل على جسم رشيق ومشدود

كيف أحصل على جسم رشيق ومشدود

الجسم الرشيق

الجسم الرشيق واللياقة البدنيّة هو حلم للغالبيّة من الناس وخصوصاً النّساء، فمن منّا لا يسعى للحصول على جسم رشيق ومثالي، لذلك سنقوم في هذا الموضوع بالتكلّم عن بعض النصائح للحصول على جسم رشيق ومشدود، لما يشكل هذا الموضوع من أهميّة خاصّة للنساء اللواتي يبحثن عن مظهر لائق وجميل.

خطوات للحصول على جسم رشيق
  • إنّ ممارسة النّشاطات السيّئة والسلبيّة سواء أكانت غذائية أو حتى بدنية تؤثر بشكل غير مرغوب فيه على جسمنا من ناحية الرشاقة والمظهر الخارجي، لذلك ننصح أولاً بالابتعاد عن هذه الأمور، فنحاول تجنّب الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة التي تؤثّر سلباً على أجسامنا واستبدالها بالدّهون غير المشبعة.
  • الحصول على وجباتنا الغذائية بانتظام لأنّ ذلك سيؤدّي إلى حرق سعرات حرارية بشكل أكبر، وتجنب تناول الوجبات الجاهزة التي تقدّمها معظم المطاعم والتي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الضّارة والدّهون ويعود ذلك لأسباب كثيرة منها: أنّها تتطهى بشكل غير صحي، ويستخدم في تركيبها مواد ومكوّنات غير مفيدة لأجسامنا بل وضارّة أحياناً.
  • التناول المعتدل والمنتظم للمواد السكرّية مثل المشروبات الغازية، والشوكولاتة، والحلويات المختلفة وغيرها؛ لأنّه من الممكن أن تكون نسبة حرق جسمك لهذه الكميات من السكر أقل من نسبة الكمّية المتناولة لذلك يجب الاننظام عند تناولها، وتجنب التناول المفرط للشاي والقهوة وأي مواد تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين لما لها من أضرار سلبيّة على الجسم في حال تم تناولها بشكل كبير، إلّا أنّ القليل منها لايضر.
  • الحرص على تناول الأغذية المفيدة والضرورية لأجسامنا ومنها: الفول، إذ إنّه يحتوي على البروتينات والتي هي بديل عن البروتين الحيواني الذي من الممكن أن يتسبّب ببعض الوزن الزائد. وتناول الحليب، إضافة إلى كونه مهم في تقوية العظام في الجسم وتجنّب هشاشتها فهو من الأطعمة التي تساعد على التخلّص من الدّهون وحرق بعض السّعرات الحراريّة، والاهتمام بتناول السلطات والتركيز على زيادة كميات الألياف المتناولة، فهي تعطي الجسم المواد الضرورية لصحته ونضارته بالإضافة إلى كونها تساعد على التخلّص من الدّهون والمساعدة في عملية الهضم. وتناول الفواكه وخصوصاً التي تحتوي على فيتامين C - E - A الضروريّة للخلايا.
  • الحفاظ على أمر هام وهو ممارسة التمارين الرياضيّة والتي بدورها تساعد على التخلّص من الدهون في منطقة البطن واستبدالها بعضلات تعطينا جانب جمالي وصحي لأجسادنا، ومنها: تمارين شد الأرداف والفخذين، وتمارين لعضلات الظّهر وبعض التمارين السويدية، والاهتمام بموضوع المشي بشكل يومي ومنتظم وخصوصاً في الفترة الصباحيّة، إذ إنّه يمنح الجسم المرونة واللّياقة العالية ويمدّ الجسم بالنشاط والحيوية اللازمة للاستمرار بالنشاطات اليومية بشكل صحي وبطاقة عالية، كما أنّه يزيد من كمية الأكسجين المتدفّق إلى الدم، وينصح البعض بأن تكون مدّة المشي حوالي عشرين دقيقة على الأقل ولذلك فائدة لعضلات الظهر ويساعد أيضاً على شد العضلات وخصوصاً الأقدام والتخلّص من الدهون.

كانت هذه بعض النصائح والطرق للحصول على جسم جميل رشيق ومشدود، وبذلك نكون قد أصبنا الجانب الجمالي والجانب الصحي أيضاً باتّباعنا لهذه الانشطة والممارسات.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على جسم رشيق ومشدود