كيفية شد ترهلات البطن

كيفية شد ترهلات البطن

تعتني الكثير من النساء والرجال بوقتنا الحالي بجمالهم و يحافظون على قوامهم المتناسق ، و يبذلون الكثير من الوقت و الجهد للمحافظة على أجسادهم ، و خصوصاً منطقة الأرداف ، و البطن ، حيث أن البطن المشدود و المعدة القوية ، تعتبر من أقوى علامات الرشاقة والجمال و الصحة ، حيث يمضي الكثير من الناس الذين يعانون من ترهلات البطن الوقت بالحميات الغذائية و النوادي الرياضية للحصول على بطن مشدود ، ليس من الصحة عمل الحمية الغذائية أو الذهاب للنادي الرياضي دون المعرفة المسبقة عما نريده ، و ما هي الحمية المناسبة للتخفيف من ازالة الترهل من البطن و ما هي التمارين الرياضية اللازمة لذلك .

يعمل البطن على تخزين الدهون بالجسم و هو المنطقة المسؤولة عن ذلك ، إذ يحتوي البطن والصدر على أكبر كمية دهون بالجسم، و للإزالة دهون البطن يجب إتباع الحميات الغذائية المناسبة لذلك و تكون الحمية خاصة بمنطقة البطن فقط ولا بد من العلم بأن منطقة الصدر سوف تتأثر بهذه الحمية لإنه كما ذكرنا سابقاً أن الدهون موجودة بهاتين المنطقتين، و من علامات زيادة الدهون بالجسم غير ترها البطن وتكون موجودة عند الرجال أكثر من النساء عادةً ، وهي ظهور الحبوب البيضاء على منطقة الظهر ، الصدر ، الوجه.

الحمية المناسبة للتخلص من دهون البطن :

  • الامتناع عن تناول اللحوم المحتوية على نسبة دهون عالية ، و الإكتفاء باللحم الأحمر خالي الدهن ، السمك ، و تناول صدر الدجاج فقط بدون جلد .
  • الامتناع الكلي عن تناول الشكولا و استبدالها بنوع أخر من السكريات الطبيعية مثل الفاكهة والعصير الطبيعي لإعطاء الجسم حاجته من السكر .
  • التخفيف من تناول السكر الأبيض و استبداله بالسكر البني الطبيعي .
  • ممارسة التمارين الرياضية المناسبة ، وهي تمارين الضغط ، قفز الحبل ، المشي باستقامة و خطوات كبيرة مع شفط البطن للداخل اثناء المشي ، تمارين المعدة المعروفة بالاستلقاء على الأرض و الارتفاع حتى الجلوس و معاودة التمرين أكثر من مرة .
  • التنوع بالوجبات و الإكثار من تناول الخضروات ، مع شرب عصير الجريب فروت غير المحلى الطبيعي في فصل الشتاء إذ يتواجد هذا النوع بكثرة بفصل الشتاء أما بفصل الصيف يمكن تناول البطيخ يومياً .

تحتاجين لوقت لتتخلصي من الترهلات و هذا يعتمد على حجم الترهل و على إرادتك بالتخلص منه و تصميمك أيضاً هذا ليس مستحيلاً طبعاً .

المقالات المتعلقة بكيفية شد ترهلات البطن