كيف تنقص من الوزن

كيف تنقص من الوزن

إنّ تناول مأكولات خفيفة ذات سعرات منخفضة بين الوجبات قد يقودك لا شعورياً إلي تناول كميات أكبر من الأطعمة لإخماد الجوع، و في هذا المقال حاولنا البحث عن أفضل الأطعمة التي تساعد في خسارة الوزن مع تزويد الجسم بالطاقة، وفي ما يلي تجد قائمة بأفضل الأطعمة والمشروبات قليلة السعرات والتي تساعدك على الشعور بالشبع و الحصول على جسم مثالي .

  • الماء : أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول كوبين من الماء قبل تناول الوجبات يقلل من تناولنا لسعرات الحرارية ويكون الفرق 75 إلى 90 سعرة حرارية لكل وجبة بالمقارنة مع الأفراد الذين لا يتناولون الماء قبل الوجبات.
  • التفاح : كل انواع التفاح تقلل من الشعور بالجوع نتيجة احتوائها على الألياف، كما ان التفاح يمد الجسم بالطاقة لأنه يساعد على تنظيم مستوى الجلوكوز في الجسم.
  • الفلفل الحار : ملعقة صغيرة من الفلفل الحار تعمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وكما تزيد من سرعة حرق السعرات، ويلاحظ دائماً أن الأكل الحريف يمنعك من تناول كميات كبيرة من الأطعمة وكما يقلل من سرعة الأكل ،وبالتالي زيادة سرعة الشعور بالشبع، فمن المعروف بأن التناول البطيء لطعام يسرع الشعور بالشبع.
  • الزنجبيل :منذ زمن تم إستعمال الزنجبيل في وصفات الهضم لما له من قدرة عالية إذ يساعد الجسم في عملية الهضم وكما يعمل على تهدئة المعدة و يقلل الشعور بالجوع.
  • الشوفان : الشوفان واحد من الأطعمة الشائعة والتي كثيراً ما يتم تضمينها في برامج الريجيم إذ يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات بطيئة الهضم مما يعطي شعور بالشبع لمدة طويلة نسبياً بالنظر إلى أغذية أخرى، كما يحتوي الشوفان على الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب بالإضافة إلى أنها أيضاً بطيئة الهضم مما يطيل أيضاً من مدة الشعور بالشبع .
  • عصائر الخضار : في بعض الدراسات الحديثة تم إثبات أن تناول كوب من عصير الخضار يعمل على تقليل إستهلاك السعرات الحرارية حوالي 135 سعرة حرارية في الوجبة، حيث أن هذه العصائر تعمل على تقليل الشهية وفي نفس الوقت تكون مليئةً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
  • الخضروات : بعض الخضروات الورقية مثل الخس، و السبانخ وكذلك الكرنب لها طعم مقبول سواءً أكانت نيئة أو مطبوخة ويعد تناول هذه الخضراوات أمراً مفيداً جداً إذ أنّها مليئة بالفيتامينات وكما تتميز هذه الخضراوات بقلّة السعرات الحرارية مما يجعلها مغذيةً للغاية ومساعدةً على الشعور السريع بالشبع ولفترات طويلة.
  • المقالات المتعلقة بكيف تنقص من الوزن