ما هو اعرض نهر في العالم

ما هو اعرض نهر في العالم

الأمازون

نهر الأمازون هو أكبر نهر في العالم من خلال التصريف الكلي للمياه وحوض الصرف, يغطي حوض الأمازون مساحة تبلغ حوالي 7050.000 كيلومتر مربع (2.720.000 ميل مربع) ،أي حوالي 40٪ من أمريكا الجنوبية. يتدفق النهر عبر البرازيل وبيرو لما يقرب من 6400 كيلومتر (4000 ميل), في المجموع ،يسقط أكثر من 4 كم (2 ميل) على مسافة تزيد عن 10.600 كم (6600 ميل)

 أعرض نهر في العالم

اعرض نهر في العالم هو نهر الأمازون بطول 4000 ميلاً (6750 كيلومترًا), ينبع الأمازون من جبال الأنديز على الحدود بين بيرو والإكوادور ويتدفق شمالًا عبر البرازيل, ثم يمر النهر عبر شمال بوليفيا قبل أن يمتد إلى المحيط الأطلسي, تستنزف مساحة تقارب 2 مليون ميل مربع (5 ملايين كيلومتر مربع).

أين ينبع نهر الأمازون 

نهر الأمازون هو ثاني أطول نهر في العالم ،حيث يبلغ طوله أكثر من 4000 ميل, يبدأ في سلسلة جبال الأنديز في بيرو ويتدفق عبر البرازيل إلى المحيط الأطلسي.

ينبع نهر الأمازون من بحيرة فيكتوريا بالبرازيل, مصدر النهر هو أقصى نقطة في الشمال ويتدفق في اتجاه جنوبي غربي عبر أمريكا الجنوبية إلى المحيط الأطلسي لديها حوالي 1100 رافد يصب في النهر بما في ذلك ريو نيغرو وريو برانكو.

سبب التسمية نهر الأمازون

نهر الأمازون هو نهر في أمريكا الجنوبية ،يبلغ طوله حوالي 6400 كيلومتر إنه أكبر نهر في العالم من حيث حجم التصريف تم اعتبار منابع نهر أبوريماك في نيفادو ميسمي لسنوات عديدة مصدرًا لغابات الأمازون (الاسم "أبوريماك" نفسه يعني "نهر المنشأ") ،ولكن في وقت ما بين عامي 1958 و 1963 خلال مسح طبوغرافي بقيادة

يعد نهر الأمازون أحد أكثر الأنهار إثارة للاهتمام في العالم إنه ثاني أطول نهر في العالم وقد تم تسميته كواحد من عجائب الدنيا السبع الطبيعية اليوم سنتحدث عن هذه الأعجوبة الطبيعية المدهشة وكيف حصلت على اسمها. يغطي حوض نهر الأمازون مساحة 7 ملايين كيلومتر مربع أو ما يقرب من 40% من أراضي أمريكا الجنوبية 

كان السبب الرئيسي وراء التسمية هو أن رايموندو دي أوليفيرا سافر إلى أعلى النهر مع زميله المستكشف أمريجو فسبوتشي. كانوا يستخدمون سفينة برتغالية تسمى الأمازوناس ،وهذا هو الاسم الذي أطلقوا عليه اسم النهر. ومع ذلك ،لم يظل الاسم ثابتًا إلا بعد سنوات عديدة.

معلومات عن نهر الأمازون 

نهر الأمازون هو ثاني أطول أنهار العالم بعد النيل ،وهو أيضًا واحد من أكبر الأنهار من حيث الحجم. انظر أدناه للحصول على حقائق وأرقام حول هذا النهر العظيم.

نهر الأمازون هو أكبر نهر في العالم من حيث حجم المياه والتدفق. تغطي مياه الأمازون أكثر من 7 ملايين كيلومتر مربع ،وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1100000 كيلومتر مربع (أو 90٪ من أمريكا الجنوبية) ،مما يجعلها أكبر من جميع الأنهار الأخرى في العالم مجتمعة. أعلى رافده الرئيسي هو نهر مارانيون في بيرو ،والذي يبلغ طوله 4086 كيلومترًا.

نهر الأمازون هو أكبر نهر في العالم. يتدفق عبر ثلاث دول مختلفة ،البرازيل وبيرو وكولومبيا. يبلغ طول نهر الأمازون أكثر من 4000 ميل. يبدأ هذا الممر المائي العظيم في جبال الأنديز في بيرو كجدول صغير ثم يصبح نهرًا ضخمًا يتدفق عبر البرازيل إلى مصبه عند المحيط الأطلسي. يحتوي نهر الأمازون على ما يقرب من 1100 رافد ،بما في ذلك ريو نيجرو ونهر ماديرا وهما أيضًا أنهار رئيسيان

نهر الأمازون في اي بلد

يقع نهر الأمازون بالكامل في أمريكا الجنوبية. في الواقع ،إنها تمتد على طول قارة. يبدأ النهر عالياً في جبال الأنديز في بيرو وينتهي عند المحيط الأطلسي. هناك العديد من الروافد التي تملأ هذا الجسم من المياه ،مما يجعله أحد أكبر أنهار العالم من حيث الحجم. تعتقد بعض المصادر أن نهر الأمازون كبير جدًا بحيث يمكنك السفر بطوله أربع مرات قبل نفاد المياه.

يقع نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية وهو أكبر نهر على كوكب الأرض من حيث الحجم. يتدفق النهر عبر 10 دول ،بما في ذلك البرازيل وبوليفيا وبيرو وكولومبيا. في المجموع ،تغطي مساحة 7050 ميلاً (11300 كم). هذا يجعلها أطول من نهر النيل أو نهر اليانغتسي.

نهر الأمازون هو أكبر نهر في العالم من حيث الحجم. لديها ما يقرب من 7000 رافد ،وتستنزف مساحة 2.7 مليون ميل مربع في أمريكا الجنوبية. يتدفق أكثر من خُمس المياه العذبة في العالم إلى نهر الأمازون ،ويغطي حوض الصرف 40٪ من أمريكا الجنوبية. يمتد نهر الأمازون 3700 ميل من منبعه في نيفادو ميسمي إلى حيث يلتقي بالمحيط الأطلسي بالقرب من ناتال بالبرازيل

 

المقالات المتعلقة بما هو اعرض نهر في العالم