كيف ازيل دهون البطن

كيف ازيل دهون البطن

مما لا شك فيه أنَّ الوزن الصحي والجسم الرشيق هو مَطلَب جميع الأشخاص ، رجالاً ونساءاً ، وأكثر ما يهتم بهذا الأمر هي فئة النساء وخاصة في مرحلة المراهقة والشباب ، فالإهتمام بالمظهر الخارجي أهم ما يُميِّز هذه الفئة في هذا العمر، ومن الأمور التي تشغل بالهم هو الدهون في منطقة البطن التي تسبب ظهور الكرش وهو ليس بالمظهر الجيد، كما أنه لا يمكن إخفاؤه ولا بأي طريقة، فترى الجميع يسعون لمحاولة التخلص من هذه الدهون للحصول على الجسم المتناسق والجميل. فكيف نتخلص من دهون البطن؟؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

كيفيّة التخلص من دهون البطن

يتكون الكرش بسبب تراكم الدهون الزائدة في منطقة البطن ويكون هناك زيادة في حجم الخلايا الدهنيّة الموجودة في هذه المنطقة وتنتج هذه الدهون بسبب تناول الإنسان كميات كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجته وبالتالي يقوم الجسم بتخزين هذه السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون في أجزاء الجسم المختلفة وخاصة منطقة البطن ، وللتخلص من دهون البطن نذكر النصائح التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار ، فالرياضة تعمل على تقوية عضلات البطن وتعمل على حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على شكل دهون التي يصعب على الجسم حرقها وبالتالي يعمل على تخزينها في الجسم على شكل دهون، و يجب مراعاة ما يلي عند ممارسة التمارين الرياضية للحصول على النتائج المطلوبة بكل سلاسة :
  • ممارسة الرياضة بالتدريج ، فمثلاً يجب البدء بربع ساعة ثم الزيادة بالتدريج.
  • الإبتعاد عن شرب الماء البارد أثناء ممارسة الرياضة لخطورته على الشرايين والأوردة.
  • عدم ممارسة الرياضة بعد الأكل مباشرة ، وإنما أخذ وقت كافي بعد تناول الوجبة الغذائية.
  • القيام بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن مثل :رياضة المشي التي تقوم بتقوية عضلات البطن وتخلصنا من ترهلات الجلد، رياضة المعدة (push up) و(set up)، رياضة ركوب الدراجة حيث يرقد الشخص على الأرض على ظهره ويقوم بتحريك قدميه و رجليه كما وأنه يقود دراجة، تمرين المشي على الكعبين لمدت خمسة دقائق ثم المشي على اطراف الاصابع لمدة خمسة دقائق أخرى وهكذا.
    • اتّباع الحميات الصحية التي تناسب الشخص واحتياجاته و التركيز على تناول الغذاء الصحي والمتوازن الغني بالفيتامينات والأملاح والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم الموجودة في الخضراوات والفواكه الطازجة.
    • التقليل من تناول الوجبات السريعة والجاهزة المليئة بالسعرات الحرارية .
    • الإبتعاد عن الأدوية الموجودة في الاسواق التي تعمل على خفض الوزن بسرعة وخاصة في منطقة البطن ، لما لها من تأثيرات سلبية على الجسم.
    • في حال لم نتجح إحدى الطرق السابقة يمكن مراجعة طبيب مختص ليصف الحمية المناسب وتقديم النصائح التي على الشخص إتباعها.

    المقالات المتعلقة بكيف ازيل دهون البطن