طريقة للسمنة في أسبوع

طريقة للسمنة في أسبوع

النحافة

تعتبر النحافة من المشاكل التي تعاني منها بعض السيدات والرجال على حد سواء، وتختلف الأسباب وراءها حيث نذكر منها الحركة المستمرة، والعامل الوراثيّ، والأسباب النفسيّة، وغيرها الكثير، ويلجأ بعض الأشخاص الذين يعانون منها إلى اتباع أنظمة غذائيّة معينة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال نظاماً غذائياً للسمنة خلال أسبوع واحد، بالإضافة إلى بعض الخلطات الطبيعيّة.

نظام غذائي للسمنة في أسبوع يجب تناول خمس وجبات غذائيّة في اليوم، وسنذكر نظاماً غذائياً يجب اتباعه لمدة أسبوع بتكرار الأطعمة نفسها.
  • الأفطار: في الصباح يتم تناول وجبتين بحيث تتكون الوجبة الأولى من: علبة من الفول، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، وكأس من الحليب كامل الدسم، وملعقتين كبيرتين من الكاكاو، وأما بالنسبة للوجبة الثانية فيتم تناول ست بيضات مسلوقة، ولكن يتم تناول صفارين منها فقط، وقطعة من الجبنة البيضاء، وحبة من التفاح، وكأس من الحليب كامل الدسم.
  • الغداء: يتم تناول ثلاث وجبات غذائيّة بحيث تتكون الوجبة الأولى من قطعة من اللحم أو الدجاج، وطبق من الخضار، وحبة من الموز أو أي فاكهة مفضّلة، وكوب من اللبن كامل الدسم، وأما الوجبة الثانية فتكون قبل ممارسة التمارين الرياضيّة، وتتكون من أربع بيضات مسلوقة، وعلبة من الفاصولياء الحمراء، وكوب من اللبن كامل الدسم، بينما الوجبة الثالثة فتتكون من علبتين من سمك التونة، بالإضافة إلى حبة من البطاطا المسلوقة.
  • العشاء: قطعة من الدجاج أو السمك المقلي أو اللحم، وطبق من الفول مع زيت الزّيتون.
  • ومن الجدير بالذكر أنه لزيادة مفعول هذه الوجبات يتم وضع كوب من الحليب السائل، وحبتين كبيرتين من الموز، وأربع بيضات، وملعقة من الكاكاو في الخلاط الكهربائي، وتناول هذا الخليط مع كل وجبة من الوجبات السابقة.

خلطات العسل الطبيعية لزيادة الوزن
  • نضع عشر حبات من التمر منزوع النواة، وثلاث حبات من الموز، وثلاث كؤوس من الحليب السائل كامل الدسم، وملعقتين كبيرتين من الحليب الناشف، وعشرين حبة من الزبيب، وثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن في وعاء الخلاط الكهربائي، ومن ثم نخلطهم حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نشرب الخليط بالكامل في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، ومن الجيدر بالذكر أنه يجب تحضير هذه الوصفة مرة ثانية وتناولها قبل النوم مباشرة.
  • نخلط ثلاث حبات كبيرة من التمر، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند، ثم نتناول ملعقة من هذه الخلطة بعد تناول كل وجبة من وجبات الطعام.

المقالات المتعلقة بطريقة للسمنة في أسبوع