طريقة زيادة الوزن بطريقة صحية

طريقة زيادة الوزن بطريقة صحية

زيادة الوزن

يُعد البحث عن طرق صحية لإنقاص الوزن الزائد أسهل من البحث عن طرق لزيادة الوزن، وهذا ما يتضح لنا من العدد الكبير للأشخاص الذين يحاربون من أجل اكتساب الوزن، حيث إنهم يرون أن اكتساب الوزن سهلٌ، لأنهم يظنون بأن جميع الأطعمة تزيد من السعرات الحرارية فقط، متجاهلين بكوْنِ الاستمرار في تناول هذه الأطعمة سيتسبب لهم في حدوث السمنة المفرطة، وحتى يتجنبوا حدوث ذلك معهم يجب عليهم أن يوجدوا توازناً صحياً بين الخيارات الغذائية، وبين التغيرات التي سوف يحدثونها في نمط حياتهم.

طُرق زيادة الوزن بشكل صحي
  • تناول ست وجبات باليوم: عندما يقسم الإنسان وجباته الأساسية إلى ست وجبات مشبعة بجميع العناصر فإنه بهذه الطريقة سيتمكن من زيادة وزنه بطريقة صحية.
  • شرب العصائر الطبيعية المحلاة: إن تناول العصائر الطبيعية مع إضافة نسبة قليلة من السكر إليها سيزيد من وزن الشخص، وذلك لأن السكر عبارة عن سعرات حرارية تخزن في الجسم، ونتيجة لتراكمها المستمر فإنها ستزيد من وزن الشخص .
  • إضافة فاتح للشهية: يستطيع الإنسان الذي يعاني من فقدان الشهية أن يتخلص من ذلك عن طريق إضافة البهارات إلى أطعمته وخاصة إذا كان من محبي الاَكلات الحارة، ويستطيع أن يقلل من ذلك عن طريق ممارسة رياضة المشي لأن الرياضة تزيد من شعور الإنسان بالجوع، وهذا ما يحفز الشخص على تناول الأطعمة التي تسدّ حاجته من الجوع، ولكن يجب عليه أن يحرص على عدم تناول المياه قبل الأكل لأن الماء سيقلل من شعره بالجوع.
  • تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية: يستطيع الإنسان أن يزيد وزنه بشكل صحي عن طريق تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية مثل الحلويات، ولكن يجب عليه ألا يكثر من تناولها لأن الاستمرار في أكلها سيصيبه بالسمنة.
  • تناول الطعام عند الشعور بالجوع: إن تناول الأطعمة لحظة الشعور بالجوع يساعد الشخص في زيادة وزن بطريقة صحية، ولهذا ينصح الفرد بعدم تأجيله الأكل لحظة شعوره بالجوع لأن الشعور بالجوع سيختفي بعد فترة مما يقلل من رغباته بتناول الطعام.
  • الابتعاد عن تناول الأشياء التي تملأ المعدة قبل الطعام: إن تناول العصائر والمياه قبل وجبات الطعام سيقلل من شعور الإنسان بالجوع وهذا ما سيقلل من وزنه، وحتى يتجنب الإنسان حدوث ذلك يجب عليه الابتعاد عن تناول هذه السوائل قبل الطعام، وذلك حتى يتمكن من زيادة وزنه بشكل طبيعي.
  • إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة: يعتبر زيت الزيتون أحد الوسائل التي يستطيع الشخص استخدامها حتى يتمكن من زيادة وزنه بشكل صحي، وذلك لأن الزيت غني بالسعرات الحرارية .
  • تناول الطعام قبل النوم: يعمل الجسم خلال ساعات النوم على بناء عضلات الجسم، وحتى يُسّرع الإنسان من عملية بنائها فيجب عليه أن يتناول الأطعمة الخفيفة قبل ذهابه للنوم لأنها ستفيد جسمه وستزيد من وزنه .

المقالات المتعلقة بطريقة زيادة الوزن بطريقة صحية