كيف نقضي على النحافة

كيف نقضي على النحافة

النحافة

تشتكي الكثير من الفتيات من مشكلة النحافة، وأحيانا يشكو بعض الشباب منها على حد سواء، لأن الرجل يرى أن رجولته لا تكتمل إلا بوجود عضلات قويّة مشدودة، وكذلك فإن الفتيات يرينَ بأن جمالهن لا يكتمل إلا في امتلاك القوام المتناسق، فتريد السيدات جسماً ممتلئاً حتى ييَبْدُنّ أكثر أنوثة وجاذبية، كما يكره الرجال المظهر الضعيف والأذرع النحيلة.

وربما لا ينظر الجميع إلى النحافة على أنها مرض يجب علاجه، ولكن عندما ترتبط النحافة بالأمراض، وتؤدي إلى إعاقة الشخص عن أداء مهامه، فإنها في هذه الحالة تعتبر مشكلة ينبغي حلُّها، ويجب على صاحبها أن يتخلص منها، وأن يحاول الوصول إلى الوزن المثالي حتى يتخلص من المشاكل المرتبطة بالنحافة .

طُرق التخلص من النحافة
  • تناول الكثير من السعرات الحرارية: يجب أن يستمر الفرد في تناول السعرات الحرارية إلى أن يصل إلى الوزن المطلوب، والذي يتحقق عن طريق تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية، بحيث تكون أكثر من السعرات التي يستهلكها الجسم .
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تُساهم بزيادة الوزن: يوجد بعض التمارين الرياضية التي تُساعد في زيادة الكتلة العضلية في الجسم، والتي تعمل على زيادة الوزن، وهذه التمارين تناسب الرجال والنساء .
  • اتباع معايير الطعام الصحي لزيادة الوزن، والتخلص من النحافة: يجب على الفرد أن يحرص على تناول الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، وأن يبتعد عن الفواكه التي تتضمن نسبة عالية من الماء مثل البطيخ، وكذلك بالنسبة للخضروات، فيجب أن يتناول الخضروات بكميات كافية لقيمتها الغذائية العالية، وأن يبتعد عن الخضراوات التي تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل الخيار.
  • الإكثار من تناول المشروبات المغذية: فيستطيع الفرد أن يتناول الشوربات الغنية بالكريمة، وفي حال تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسب من الدهون فيجب أن تكون من نوعية الدهون المفيدة كزيت الزيتون، ويجب أن يحرص على تناول المكسرات، فهي مفيدة لعلاج النحافة، ويستطيع أن يضيف بعض المخللات إلى طعامه، لكونه يساعد في فتح الشهية .
  • تناول كمية كبيرة من البروتين: يجب أن يحرص الشخص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كاللحوم، لأنها تساعد في بناء الجسم، وعلاج النحافة، ويعتبر نقص البروتين سبباً في تكوّن النحافة، لكونه يلعب دوراً في عملية التمثيل الغذائي والأيض، ولا يمكن تعويضه بتناول السعرات الحرارية .
  • الإكثار من الوجبات، وتناول الطعام بسرعة: إن المخ يبدأ بإرسال إشارات عصبية تدل على أن الشبع يحصل بعد 20 دقيقة من تناول الطعام، لذلك يجب على الفرد أن يتناول طعامه بسرعة حتى يتناول أكبر كمية ممكنة، من أجل زيادة وزنه بسرعة .

المقالات المتعلقة بكيف نقضي على النحافة