زيادة الوزن في أسبوع

زيادة الوزن في أسبوع

زيادة الوزن

في الوقت الذي يسعى فيه العديد من الأشخاص لإنقاص أوزانهم في وقت قياسي وبشتّى الطرق، يسعى أشخاص آخرون ممّن يعانون من النحافة والأوزان القليلة إلى زيادة أوزانهم باللجوء إلى طرق عديدة وفي أسرع وقت ممكن، وإذا كنت من الفئة الأخيرة عليك قراءة هذا المقال الذي يضم أفضل الطرق الفعالة والكفيلة بالتغلب على تلك المشكلة.

زيادة الوزن في أسبوع

لا بدّ قبل اللجوء إلى الطرق والوصفات الطبيعية الخاصّة بزيادة الوزن، أن يزيد الشخص من معدّل السعرات الحراريّة التي يتناولها بشكل يومي والتي تفوق احتياجاته اليوميّة، وأن يزيد من عدد وجباته اليوميّة وكذلك يركّز على تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين، ويمكن اللجوء إلى طريقة الإكثار من تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل أو الأكل والنوم مباشرة، حيث تزيد هذه الطريقة من الوزن بشكل كبير إلّا أنّها تعتبر غير صحيّة على الإطلاق.

وصفات لزيادة الوزن في أسبوع

للتخلّص من النحافة يمكن استخدام الوصفات والخلطات الطبيعيّة التي تحتوي على مركبات لزيادة الوزن بشكل سريع وخلال سبعة أيّام فقط، وتتمثّل هذه الوصفات فيما يلي:

  • خلطة الحلبة الخضراء، تعتبر من أبرز الوصفات التي تضمن الزيادة الكبيرة والسريعة في الوزن، وذلك من خلال خلط ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة مع كوب من الماء ولتحسين طعمه يمكن إضافة قليل من العسل، حيث يجب تناوله ثلاث مرّات في الأسبوع.
  • يمكن خلط زيت الحلبة مع زيت الخروع وتدليك المناطق المراد تسمينها وزيادة الوزن فيها بشكل مستمر يومي لمدةّ أسبوع كامل.
  • يمكن استخدام مسحوق الكزبرة بعد كل وجبة خلال اليوم لحلّ تلك المشكلة، حيث تعتبر من الأعشاب الغنية بالحديد المساعد على زيادة معدل كريات الدم الحمراء في الجسم كما تحفز من هيموجلوبين الدم.
  • تناول البصل كفاتح للشهية ومحفز على تناول كمية أكبر من الطعام، ويمكن ذلك من خلال إدخاله كأحد مكوّنات الطعام، أو تناوله على حدة مع الوجبات سواء وجبة الغداء أو العشاء.
  • يوصى بتناول الحبوب وخاصّة حبّ العزيز بعد خلطه مع الحلبة وإضافة بعض المكسرات لتحسين الطعم حسب الرغبة، مع كوب من الحليب وتناوله بمعدّل أربع مرّات في اليوم والالتزام بتلك العمليّة لمدّة شهر كامل.
  • تناول كميات كبيرة من سلطة الطحينيّة اللذيذة سواء على وجبة الإفطار أو العشاء، ويمكن إدخال الطحينيّة في العديد من الأطعمة المعدة والمخصّصة لوجبة الغداء كأحد المكوّنات الأساسية، حيث تلعب دوراً هامّاً في زيادة الوزن نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من السيرج، وكذلك يمكن تناول حلاوة الطحينيّة الشهيّة بين الوجبات.

المقالات المتعلقة بزيادة الوزن في أسبوع