أسهل طريقة لتنعيم الشعر وتطويله

أسهل طريقة لتنعيم الشعر وتطويله

تنعيم الشعر وتطويله

يعتبر الشعر الطويل والناعم من أهم علامات الجمال لدى المرأة، حيث تسعى بشكلٍ مستمر للعناية به من خلال استخدام الكثير من الأساليب، مثل الخلطات الطبيعية، والمواد الكيميائية الخاصة بالشعر، وغيرها الكثير، وسنتطرق في هذا المقال على خلطات طبيعية لتنعيم الشعر، وتطويله بشكلٍ سريع.

خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه
  • قناع البيض للشعر: نخفق بياض بيضتين بشكلٍ تدريجي، وندهنه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، مع الاستمرار في استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المهمة للشعر، مثل الفسفور، والحديد، واليود.
  • خلطة زيت الزيتون والعسل والبيض: نخلط كمية متساوية من المكونات المذكورة بشكلٍ جيد، حتى تتشكل لدينا عجينة طرية، ونفرد الخليط على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالشامبو والماء، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع بشكلٍ منتظم.
  • عصير البصل: نستخرج عصير البصل، وندهنه على كافة أنحاء الشعر، ثم نغسله بالماء والشامبو، وذلك لأن عصير البصل يحتوي على مواد تعزز من نموه، وتزيد من لمعانه، مثل الكبريت.
  • عصير البطاطس: نستخرج من البطاطا العصير، ونضعه على فروة الرأس، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ونغسله بالماء والشامبو، حيث يعمل على تطويل الشعر، وتكثيفه، بالإضافة إلى أنه يشفي من داء الثعلبة.
  • الحلبة: ننقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة، ونطحنها بشكلٍ ناعم، ثم نضيف إليها الحليب، ونخلط كافة المكونات حتى تتشكل لدينا عجينة، ونضعها على الشعر لمدة ساعة إلا ربع، ثم نغسله بالماء والشامبو، حيث تعمل هذه الوصفة على جعل الشعر ناعماً كالحرير، وكثيفاً.
  • حليب جوز الهند: ندلك فروة الرأس بحليب جوز الهند، ونتركه على الشعر لمدة عشر ساعات على الأقل، ونغسله بالماء البارد.
  • الشاي الأخضر: نضع الشاي الأخضر الفاتر على كافة أنحاء الشعر، ونتركه لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح البارد نغسله باستخدام الماء البارد، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي تحد من تساقط الشعر، وتعمل على نموه بشكلٍ سريع وفعال.
  • عنب الثعلب الهندي: نخلط كمية متساوية من عنب الثعلب الهندي مع عصير الليمون الحامض بشكلٍ جيد، ونفرده على الشعر لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ثم نغسله بالماء البارد، حيث يحتوي عنب الثعلب الهندي على فيتامين سي "c"، ومواد مضادة للأكسدة، وبالتالي تعمل هذه المواد على تعزير من نمو الشعر، وتطويله.

المقالات المتعلقة بأسهل طريقة لتنعيم الشعر وتطويله