وصفة طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

وصفة طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

شعر الأطفال

تعتبرُ العناية بشعر الأطفال من الأمورِ الضروريّة، ولا تقتصرُ بالمحافظة على نظافتِه فحسْب، وإنما بصحّتِه ولمعانه وحيويّته، لذلك تحرص العديدُ من الأمّهات على استخدام أفضلِ أنواع الشامبوهات، أو مستحضرات العناية بالشعر الخاصّة بشعر الأطفال منذ مرحلة الولادة، وبشكل خاصّ المستحضرات الخاصّة بزيادة لمعانِ ونعومة وقوّة الشعر.

تلجأ العديدُ من الأمّهات إلى استخدام الوصفات الطبيعيّة، الخالية من المستحضرات الكيميائيّة، كونَها أكثرَ أماناً، ومن خلال هذا الموضوع سنقدّمُ لكم بعضَ الوصفات الطبيعيّة لزيادةِ نعومة الشعر.

وصفات طبيعيّة لتنعيم شعر الأطفال
  • خلطة المايونيز، عن طريق خلط ملعقتين من كلٍّ من كريم جوز الهند، والمايونيز، وزيت الصبار، مع ملعقة من العسل بشكلٍ متجانس، ثمّ فرد المزيج على شعر الطفل، وتغطيته بقبّعة الاستحمام لنصفِ ساعة، وبعد ذلك غسل الشعر بالماء الدافئ وشامبو الأطفال. تُستخدم الوصفة بمعدّل مرةً واحدةً أسبوعياً.
  • خلطة البقدونس مع الجلسرين، عن طريق غلي أوراق البقدونس الطازج لمدة خمس دقائق، ثمّ تصفية المغليّ وتركه ليبرد، وبعد ذلك إضافة ملعقة من الجلسرين، وملعقتين من زيت الخسّ إلى المغليّ وخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ تطبيق المزيج على شعر الطفل لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء الدافئ وشامبو الأطفال، تستخدمُ الوصفة بمعدّل مرّةً واحدةً يوميّاً.
  • خلطة قشرة الموز مع الزيوت، عن طريق خلط أربع قشور صفراء الّلون وخالية من البقع البنيّة مع فنجان من زيت الزيتون، وفنجان من زيت جوز الهند، باستخدام الخلاط الكهربائيّ، ثمّ وضع المزيج الناتج على النّار لمدة عشر دقائقَ تقريباً، حتّى يصبح قوامه غليظاً، وعندما يبرد يفرد على شعر الطفل لمدة نصف ساعة، ثمّ يُغسل بالماء والشامبو. تُستخدم هذه الوصفة بمعدّل مرةً واحدةً أسبوعيّاً.
  • خلطة السمسم مع الزبادي والزيوت، عن طريق خلط أربع ملاعق من حبوب السمسم المطحون، في نصف علبة من الزبادي، وإضافة ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت حبّة البركة، وخلط المكونات جيّداً للحصول على مزيج متجانس، ثمّ فرد المزيج على شعر الطفل، لمدّة ساعة تقريباً، ثمّ غسله. تُستخدم الوصفة بمعدّل مرةً أسبوعيّاً.
  • خلطة القهوة مع لبن الرائب والزيوت، عن طريق خلط كوب من القهوة، وعلبة لبن رائب، وفنجان من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق من زيت الّلوز، للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ فرد المزيج على الشعر، لمدّة ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسله بالماء والشامبو. تُستخدم الوصفة بمعدّل مرتيْن أسبوعيّاً.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية لتنعيم شعر الأطفال