أفضل فرد للشعر بدون أضرار

أفضل فرد للشعر بدون أضرار

فرد الشعر

تحلم العديد من الفتيات والسيدات بامتلاك شعرٍ ناعمٍ ومنسدل وجذّاب، وفي الآونة الأخيرة انتشرت المستحضرات التجميلية المخصصة لتنعيم الشعر وفرده بشكلٍ كبير، لكن الأضرار التي تنجم من استخدام المواد الكيميائية الضارة التي تحتويها والتي تضرُّ بصيلة الشعر وتدمرها تجعل من اللجوء إلى الطبيعة واستخدام الطرق الآمنة من أفضل الوسائل التي تفرد الشعر، والتي سنذكر عدداً منها في هذا المقال.

طرق طبيعية لفرد الشعر
  • زيت الخروع: دلكي شعركِ وفروة رأسك بشكلٍ يومي بكميةٍ مناسبة من زيت الخروع، وداومي على هذه الوصفة حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.
  • زيت الزيتون والبيض: امزجي كأساً من زيت الزيتون مع بيضتين مزجاً جيداً، ثم طبقي المزيج على شعرك، واتركيه لمدة ساعتين بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.
  • الحنة: امزجي ملعقة من زيت الخردل وبياض بيضة وكوباً من مسحوق الحنة وأربع ملاعق من عصير الليمون الطازج مزجاً جيّداً، واتركي المزيج ليلة كاملة، في الليلة الأولى ادهني شعرك بزيت الخردل واتركيه دون غسله، وفي اليوم التالي طبّقي مزيج الحناء على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك اشطفيه بالماء فقط، وعندما يجف شعركِ ادهنيه مرةً أخرى بزيت الخردل، واتركيه طيلة يومٍ واحد وأخيراً اغسليه بالماء، داومي على استخدام هذه الوصفة يومياً ولمدة أسبوعين لتحصلي على أفضل النتائج.
  • السمسم وزيت الذرة: أحضري مقلاة وضعيها على النار، ثمّ ضعي بداخلها كمية مناسبة من بذور السمسم وحمّصيها، بعد أن تتحمص اتركيها لتبرد ثم اطحنيها وأضيفي إليها زيت الذرة واتركي الخليط لمدة ساعتين، ثمّ أضيفي إليه هلام الصبار واخلطيه جيداً، طبقي الخليط على شعركِ ولفيه باستعمال غطاء الشعر البلاستيكي واتركيه لمدة ثلاث ساعات، وأخيراً اغسليه بالماء الفاتر.
  • عسل النحل والمايونيز: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، وثلاث ملاعق من عسل النحل، اخلطي المزيج وطبقيه على شعركِ من جذوره وصولاً لأطرافه ثم اتركيه لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.
  • الحليب: ضعي كمية مناسبة من الحليب السائل في بخاخ، ثم رشيه على شعركِ واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء.
  • لبن الزبادي والبيض: امزجي بيضة كاملة وثلاث ملاعق من لبن الزبادي، ثم طبقي المزيج على شعركِ من الجذور حتى الأطراف، اتركي الخليط لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • عصير الليمون وجوز الهند: اخلطي كمية من حليب جوز الهند مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ثم اتركي المزيج حتى تظهر طبقة سميكة على سطحه بعد ذلك طبقيه على شعركِ ولفيه بواسطة منشفة دافئة واتركيه لمدة ساعة وأخيراً اغسليه بالماء.
  • التفاح والموز: جفّفي قشر الموز، ثم اسحقيه ليصبح كالبودرة، ثم أحضري ثمرة من التفاح واسلقيها حتى تنضج بعد ذلك اهرسيها، واخلطيها مع مسحوق قشر الموز، طبقي الخليط على شعركِ واتركيه لمدة ساعتين وأخيراً اشطفيه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بأفضل فرد للشعر بدون أضرار