كيف أجعل شعري ناعماً ومفروداً

كيف أجعل شعري ناعماً ومفروداً

الشعر الناعم

ترغب بعض السيدات ذوات الشعر المُجعَّد بالحصول على شعرٍ ناعمٍ ومفرود، وهذه قد تكون مهمّة صعبةً للبعض وتزداد صعوبة كُلما كان الشعر مُجعَّداً أكثر، ولكن كون هذه المهمّة صعبة لا يعني أنَّها مُستحيلة، ولا يعني ذلك عدم توفر طُرقٍ مُناسبة وبسيطة للحصول على شعرٍ ناعم ومُجعَّد، وفيما يلي شرح لخطوات تحويل الشعر من شعرٍ مُجعَّد إلى شعرٍ مفرود وحريريّ.

كيفيّة جعل الشعر ناعماً ومفروداً
  • استعملي الشامبو والبلسم الخاليين من السلفيت Sulfate: إنّ مُركبات السلفيت هي الَّتي تجعل الشامبو رغويّاً، ولكنَّها تتسبّب في تلف الشعر، وتجعلهُ مُتطايراً ومُتقصفاً ولذلك قبل اختياركِ للشامبو عليكِ أن تقرأي المكوّنات، واستثني العلامات التجاريّة الَّتي تحتوي على السلفيت بين مكوّناتها، وكذلك احرصي على أن لا تحتوي على الكحول أيضاً، فهذه المادة تتسبّب في جفاف الشعر، وفي حال عدم القُدرة على إيجاد مُنتج خالٍ من هاتين المادتين، يُمكن استخدام تلك الخالية من السلفيت.
  • تخلصي من منشفتك العادية: لا تستعملي المنشفة العادية لتجفيف شعرك بعد الانتهاء من الاستحمام، وذلك لأنَّ الألياف الصغيرة الموجودة فيها ستتسبّب بجعل شعركِ مُتطايراً، وعوضاً عن ذلك يُمكنكِ تجفيف شعرك بمنشفة من المايكروفايبر، أو ببساطة استخدمي تي شيرت قديم، واعصري برفق الماء الزائد من شعرك، وتجنبي فرك الشعر بالمنشفة.
  • أزيلي العُقد من شعرك: وذلك باستخدام مُشط بأسنان واسعة لا الفُرشاة، ومشطي شعركِ بدأً من الأسفل وثُمَّ من الأعلى، واستخدمي البلسم الَّذي لا يحتاج لغسله عن الشعر، ولكن أبقيه بعيداً عن الجذور، ووزعيه بالتساوي ومشطي شعركِ.
  • ضعي البخاخ أو الكريم الواقي من الحرارة على شعرك: على الرّغم من أنَّ هذه المُستحضرات الَّتي تحمي من الحرارة لن توفر الحماية الكاملة لشعركِ، إلّا أنَّها بالتأكيد ستُساعد على التقليل من الضرر الناتج عنها، ولذلك ضعي كميّة من البخاخ أو الكريم على شعرك بالكامل ومن ثُمَّ استخدمي السشوار أو مُملس الشعر.
  • استخدمي الفُرشاة الدائريّة الخشنة عند تجفيف شعركِ بالمُجفّف: ضعي الفُرشاة أسفل خُصل شعرك، وضعي المُجفّف على زاوية بحيث تصل الحرارة على الشعر الموجود على الفُرشاة، وكُلما حركت الفُرشاة حركي معها المُجفّف، واحرصي على توجيه المُجفّف إلى الأسفل حتّى لا تتسبّبي في الأذى لبُصيلات الشعر، وللقشرة الخارجيّة للشعر.
  • حاولي أن تُحافظي على تسريحتك ليومٍ أو ليومين إضافيين: وذلك لتجنُّب القيام بهذه العمليّات المُتعبة والطويلة بشكلٍ يوميّ، حاولي أن تُحافظي على تسريحتك ليومٍ آخر، وذلك من خلال استخدام الشامبو الجافّ أو باستخدام المُجفّف على درجة الحرارة الباردة، وتعريض الشعر لها من الوراء باتجاه الجذور، وكذلك باستخدام مُملس الشعر على الخُصل الَّتي تجعدت خلال النوم.

المقالات المتعلقة بكيف أجعل شعري ناعماً ومفروداً