وصفة طبيعية لشعر ناعم كالحرير

وصفة طبيعية لشعر ناعم كالحرير

الشعر الناعم

يعدّ الشعر إحدى علامات الجمال عند المرأة؛ لذلك تكون دائمة الاهتمام بجميع التفاصيل المتعلّقة به، منها نعومته حيث تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم مثل الحرير، لأنّه أسهل في التصفيف، بالإضافة إلى أنه يعطي مظهراً جميلاً للمرأة، ولذلك تلجأ لاستخدام الكثير من المستحضرات للحصول على شعر ناعم، وسنقدم في هذا المقال وصفات طبيعيّة للحصول على شعر ناعم مثل الحرير.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
  • زيت الزيتون: نضع في كوب كميّة من زيت الزيتون تكفي للشعر، ونضعه في الميكروويف حتى يصبح دافئاً، ثمّ نُخرجه ونتركه حتى يبرد، ونفرده على الشعر، ونتركه خمس عشرة دقيقة، ونغطيه بمنشفة دافئة، ونتركه طوال الليل، ونغسله بالماء والشامبو، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ، ومواد مضادة للأكسدة تعزز من صحة الشعر.
  • المايونيز: نضع كميّة من المايونيز على الشعر، ونغطّيه بكيس من البلاستيك، ونتركه ساعة على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • الحليب المغلي: نغمس قطنة بالحليب المغلي، ونطبقها على الشعر، ونكررها لمدة ساعة على الأقل، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر.
  • زيت السمسم: نخلط كميّة متساوية من زيت السمسم، وعصير الجزر، وعصير الليمون، ونطبّق الخليط على الشعر، ونلفّه باستخدام منشفة دافئة، ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ونغسله بالشامبو.
  • خلّ التفاح: نضع كمية من خلّ التفاح في وعاء، ونطبقه بقطنة على الرأس، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء.
  • زيت جوز الهند: نخلط ملعقتين من زيت جوز الهند، وثلاث بيضات، وملعقة من العسل، وكمية قليلة من عصير الليمون، حتى يتشكل لدينا خليط متماسك، ونطبقه على الشعر، ونغطي الرأس بقبعة، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • أوراق الكاري: نسخن لمدة خمس دقائق ملعقتين من زيت جوز الهند، وست ورقات من الكاري، ونترك الخليط حتى يبرد، ثمّ نطبقه على الشعر، ونلفه بمنشفة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء، حيث تحتوي أوراق الكاري على الكالسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات، والفسفور، والحديد، وكل هذه العناصر تساعد على تنعيم الشعر.
  • الزبادي: نخلط في وعاء ملعقة صغيرة من خلّ التفاح، وملعقة صغيرة من العسل، ونصف كوب من اللبن الرائب، حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ثمّ نفرد الخليط على الشعر، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء والشامبو، حيث تعد الزبادي من المكونات الأساسية التي تنعم الشعر، وترطبه.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية لشعر ناعم كالحرير