كيف أحصل على شعر مموج

كيف أحصل على شعر مموج

الشعر المموج

يعدّ الشعر المموج أو ما يسمى بالكيرلي من تسريحات الشعر المفضلة لدى الكثير من السيدات، حيث إنها من التسريحات المناسبة للكثير من المناسبات العامة أو حتى الخاصة، إذ تتناسب مع السهرات الليلية والتسوق والذهاب إلى الشاطئ، و تعتبر تسريحة الشعر المموج الموضة التي لا تنتهي، بل وهي الحل الأمثل لأسرع تسريحة للشعر يمكن الحصول عليها في الحالات الطارئة، و يمكن الحصول على شعر مموج كيرلي في المنزل دون الذهاب إلى صالونات التجميل ودون مجهود وإنفاق الكثير من المال، سوف نقدّم في هذا المقال طريقةً للحصول على شعر متموج ولامع.

طريقة الحصول على شعر مموج
  • طريقة شرايط الساتان: وذلك عن طريق تقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة الحجم، ومن ثم لفها جيداً حتى الوصول لفروة الرأس، بعدها القيام بلف الخصلات بشرائط الساتان وتثبتها جيداً كي لا تنفك، ثم إبقاؤها على الشعر طوال الليل، وفي الصباح يتم التخلص من الشرايط والحصول على شعر مموج رائع، ولكن هنا يجب تثبيت الشعر بواسطة المثبت الخاص بالشعر.
  • طريقة الكعكة: وتكون عن طريق تقسيم الشعر إلى قسمين ثم لفهمها على شكل كعكة، وتثبيتهما جيداً بواسطة دبابيس الشعر، وبعدها يُرشان بمثبت الشعر، ويُتركان لأطول فترة ممكنة، ثم يُفك الشعر ويتم الحصول على الشعر المطلوب.
  • طريقة الفوم: وذلك بلف الشعر لأكثر من كعكة بعيدان الفوم المرنة الموجودة لدى مستلزمات التجميل، ثم يُرش مثبت الشعر ويُترك لعدة ساعات، وبعدها يتم إزالة الفوم ونحصل بعدها على شعر مموج جذاب.
  • طريقة مكواة فرد الشعر:عن طريق تقسيم الشعر لخصل صغيرة، ثم لف كل خصلة على المكواة والانتظار لمدة ثواني معدودة، بعدها يُلف الشعر على إصبع اليد، ومن ثم تثبيته على فروة الرأس بواسطة دبابيس الشعر، وبعدها يُرش المثبت، تكرر تلك العملية مع باقي الخصل مع مراعاة إبقاء الشعر دون فرده لأطول فترة ممكنة، حتى يتم تثبيت الشعر والحصول على شعر مموج ثابت.
  • يمكن الحصول على الشعر المموج بكل سهولة وبعد الانتهاء من الاستحمام فوراً، وذلك بلف كعكات صغيرة من الشعر وهو مبلول، وتثبيتها بالدبابيس ثم تركها حتى يجف الشعر تماماً، وبعدها يتم رشه بالقليل من مثبت الشعر.
  • طريقة بكرات الشعر:بواسطة البكرات المخصصة للشعر (اللفافات) والمتوفرة في جميع المحلات المخصصة لبيع أدوات التجميل، يمكن القيام بلف الشعر حول البكرات، وتثبيتها على فروة الرأس، ومن ثم تسليط مجفف الشعر لفترة من الزمن على كل بكرة، وبعدها يُترك الشعر لليلة كاملة، وفي الصباح يتم إزالة بكرات الشعر، ويتم تثبيتها بالمثبت والحصول على شعر متموج.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على شعر مموج