كيفية تنعيم الشعر بسرعة

كيفية تنعيم الشعر بسرعة

ممّا لا شكّ فيه أن كل إمرأة تحلم بأن يكون لديها شعر رائع جميل وقويّ وأملس، وتفيض منه كلّ الصحّة والحيويّة. وممّا لا شك فيه أيضاً أن الشعر الجميل الذي نحلم به ما هو إلّا صورة عاكسة لصحّة الجسم وسلامته، فالجسم السليم الخالي من الأمراض والتعب والخمول يعطينا شعراً برّاقاً ورائعاً.

قد تعاني بعض السيدات من مشكلة خشونة الشعر. وتعود خشونة الشعر إلى عوامل عديدة ومختلفة، فقد يلعب العامل الورائي دوراً في ذلك، وصحّة الجسم وسلامة تغذيتة يلعبان دوراُ في ذلك أيضاً. كما أنّ بعض السلوكيّات الخاطئة التي تؤذي قد تسبّب خشونة الملمس للشعر.

وللحصول على شعر ناعم وسابل أملس إليك هذه الطرق والأفكار التي قد تساعدك في ذلك. إنّ الزيوت وإستخدامها تعتبر العامل الأساسي الأهم في إعطاء الشعر نعومته، فإستخدام حمامات الزيوت وفرك الشعر وفروة الرأس بالزيوت تساعد بشكل فعّال في تنعيم الشعر. ومن أهم ّ الزيوت التي تساعد في تنعيم الشعر زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت السمسم، وغيرها من الزيوت والتي تساعد في تغذية الشعر وزيادة كثافته ونعومته في آن واحد. كما ويمكن إضافة هذه الزيوت نفسها إلى صابون غسل الشعر نفسه (الشامبو)، والتي تساعد أكثر في تمليس الشعر وزيادة نعومته.

كما أنّ الحناء وصبغ الشعر بها مرّة واحدة على الأقلّ شهريّاً تساعد كذلك بشكل كبير في إعطاء الشعر نعومته وقوّته. وخلّ التفاح كذلك له مفعوله السحريّ الخاصّ في تنعيم وإضفاء اللمعان والبريق إليه. أضف إلى ذلك، فإنّ إستخدام البلسم المناسب لنوعية الشعر، والذي يحتوي على مكوّنات طبيعية وزيوت أيضاً يساعد في تنعيم الشعر أيضاً. ولا ننسى أن التغذية السليمة للجسم تساعد في إعطاء هذا المفعول المراد الحصول عليها، حيث علينا الحرص على تناول الفواكة والخضراوات والعناصر الغذائيّة التي تحتوي على البروتينات.

هناك الكثير من الخلطات الطبيعيّة التي من الممكن عملها ومتابعتها للحصول على شعر أملس وناعم. ومن هذه الخلطات ماسكات البيض، وذلك لأنّ البيض غنيّ بالبروتينات. فماسك البيض وزيت الزيتون أحدها، حيث يخفق صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ يتمّ تدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط ولفّه بفوطة دافئة، ثم ينظف جيّداً بماء فاتر. وهناك أيضاً ماسك خلطة الأفوجادو والمايونيز، وخليط الشوفان المهروس والموز المهروس أيضاً معاً، وخليط البيض مع زيت الجوجوبا، وخليط الموز مع زيت اللوز.

المقالات المتعلقة بكيفية تنعيم الشعر بسرعة