وصفة سهلة لتنعيم الشعر

وصفة سهلة لتنعيم الشعر

محتويات
  • ١ الشعر الخشن
  • ٢ وصفة سهلة تنعيم الشعر
    • ٢.١ وصفة الموز
    • ٢.٢ وصفة الموز
    • ٢.٣ وصفة الجلسرين
    • ٢.٤ وصفة صفار البيض
    • ٢.٥ وصفة البقدونس
    • ٢.٦ وصفة البيض والخل
    • ٢.٧ وصفة الخميرة
    • ٢.٨ وصفة زيت الخروع
الشعر الخشن

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة خشونة الشعر، وذلك نتيجة إهمال تسريح الشعر، وكثرة تعرّضه لأشعة الشمس، الأمر الذي يؤدي إلى جفافه، وزيادة خشونته، مما يؤثر على الشكل الخارجي لهم، لذلك يلجأ العديد منهم للبحث عن الحلول بشتى الطرق للحفاظ على شعر ناعم ولامع وصحي، وفي هذا المقال سنعرفكم على عدّة وصفات سهلة وطبيعيّة لتنعيم الشعر.

وصفة سهلة تنعيم الشعر وصفة الموز

يتم تقطيع أربعة من قشور الموز، ووضعها في وعاء الخلاط الكهربائي، وإضافة 150غ من زيت جوز الهند، و150غ من زيت الزيتون، وتركه ليمتزج جيداً، ثم وضعه على النار لمدّة عشر دقائق، ثمّ تركه حتى يبرد، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ساعة، ثمّ غسله بالماء، وتكراره يوميّاً لمدّة أسبوع.

وصفة الموز

يتم مزج قشور الموز المجفّفة والمطحونة مع القليل من المايونيز، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، وتغطيته بكيس بلاستيكي، ثم غسله، وتجفيفه.

وصفة الجلسرين

يتم نقع القليل من زهر البيلسان في كوب من الماء، ثم إضافة القليل من الجلسرين، وزيت جوز الهند، ومزجه جيداً، وتطبيقه على الشعر، وتركه لبعض الوقت، ثم غسله جيداً.

وصفة صفار البيض

يتم مزج صفار حبة من البيض مع القليل من زيت الخروع، ثم تطبيقه على الشعر، وغسله بكمية من الماء الساخن الممزوج بالقليل من عصير الليمون، ثم شطفه جيداً.

وصفة البقدونس

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من أوراق البقدونس في وعاء من الماء على النار، ثم تركه حتى يغلي لمدة خمس دقائق، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الجلسرين، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ومزجه جيداً، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لبعض الوقت، ثم شطفه بالماء الدافئ.

وصفة البيض والخل

يتمّ مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع صفار حبة من البيض، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثم غسله بالماء.

وصفة الخميرة

يتمّ مزج القليل من زيت جوز الهند مع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة، ثم إضافة نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ، ومزجه جيداً، ثم تطبيقه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء.

وصفة زيت الخروع

يتمّ مزج أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الجرجير، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، ثمّ مزجه جيداً، وتركه لمدّة يومين، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم غسله بالماء، وتكرارها مرتين في الأسبوع.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بوصفة سهلة لتنعيم الشعر