كيف أجعل شعري ناعما

كيف أجعل شعري ناعما

الشعر النّاعم و الإنسيابي حلم للكثير من الفتيات و السيدات ، و تشكو الكثير من السيّدات و الفتيات من أن شعرهم الذي كان ناعماً أصبح جافاً و يتعرّض للتقصف و التساقط . بينما توجد العديد من الإناث شعرهن غير ناعم لأسباب طبيعيّة و وراثية . و لا يمكن أن تحصلي على شعر ناعم دون الإهتمام و العناية الفائقة بشعرك ، ذلك لأنّ الشعر النّاعم يجب أن يكون صحّي و غير معرّض للتساقط أو التقصّف ، و يتطلّب الأمر عناية و إهتمام دائمين ، بدءاً من نظام التغذية و معالجة أسباب خشونة أو جفاف الشعر ، و مروراً بتجنب الأشياء التي تؤدي إلى تلف الشع و فقدانه لنعومته ، وصولاً إلى الزيوت و المستحضرات التي يجب عليك أن تستخدمينها لتنعيم شعرك بشكل دائم .

إنّ الشعر يتأثر بشكل سريع و واضح بما يتعرّض له الجسم من عوامل الإرهاق و قلة التغذية و الأمراض أيضاً ، و عند السيدات تحدث العديد من الإختلالات الهرمونية في فترات مختلفة من العمر ، و يؤثر ذلك بشكل كبير على صحة الشعر و مظهره ، عليك بالإهتمام بالغذية السليمة و ضمان حصول الجسم على المواد الغذائية اللازمة لصحته ، كذلك الإهتمام بالبعد عن التوتّر و القلق و قلّة النوم ، هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تحسين قوة الشعر ، منها المكسرات و الخضروات و الفواكه الظازجة ، و يجب تناول منتجات الألبان بكثرة ، كذلك تناول المأكولات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية الخالية من الكوليسترول ، مثل أسماك التونة و السلمون .

أيضاً يتأثّر الشعر بالظروف الخارجيّة ، لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على الصابون ، و تجنّبي صبغات الشعر ، و لا تستخدمي مجففات الشعر الساخنة أو مكواة الشعر ، و اهتمي بغسل الشعر ببلسم طبيعي للمساعدة على تنعيمه ، و لا تقومي بغسل الشعر يومياً حتى لا يفقد زيوته و يتعرض للتلف ، كذلك ابتعدي عن أشعة الشمس المباشرة . و من أهم طرق تنعيم الشعر ، إستخدام حمامات الزيوت الدّافئة ، حيث أنّها تساعد على منح الشعر الزيوت التي لا يحصل عليها من الجسم فيصبح أكثر نعومة . و لا تكلّف تلك الطرق مجهوداً كبيراً ، حيث يمكنك الحصول على زيت الزيتون الطبيعي من المنزل ، و تسخينه في حمام ماء دافئ ، و تدليك الشعر و فروة الرأس بأطراف الأصابع بالزيت ، و بعد ذلك قومي بلف منشفة دافئة على الشعر لمدّة نصف ساعة ، و كرري الأمر ثلاثة مرات أسبوعياً كلما تقومين بغسل شعرك ، و في فترة قصيرة ستجدين أنّ شعرك أصبح ناعماً و أكثر قوة .

المقالات المتعلقة بكيف أجعل شعري ناعما