طريقة سهلة لتنعيم الشعر

طريقة سهلة لتنعيم الشعر

 

تنعيم الشعر

تفضل كافّة النساء الشعر الناعم واللامع، حيث يعتبر علامة من علامات جمال المرأة، وتتبع الفتيات الكثير من الطرق والوسائل للحصول على هذه النتيجة، مثل استخدام الشامبوهات، والكريمات، بالإضافة إلى الوسائل الكيميائيّة المختلفة، مثل البروتين، والكيراتين، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على خلطات طبيعيّة لتنعيم الشعر.

خلطات لتنعيم الشعر

  • خلطة الأفوكادو: نخلط في وعاء حبة من الأفوكادو، ونصف كوب من المايونيز، حتى نحصل على مزيج سميك، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونشطفه بالماء والشامبو.
  • خلطة جوز الهند: نخلط في وعاء كوباً من حليب جوز الهند، وعصير الليمون الحامض، ونضع الخليط في البراد، حتى يتراكم على وجهه طبقة شبيهة بالكريمة، ثمّ نضعه على الشعر لمدة عشر دقائق، ونغطّي الشعر بمنشفة ساخنة، ونغسل الشعر بالماء والشامبو، ونكرّر استخدام الوصفة كلّ أسبوع، حتى نحصل على النتيجة التي نريدها.
  • خلطة زيت الزيتون، والعسل: نخلط ملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون بشكل جيد، ونضع الخليط على الرأس لمدّة نصف ساعة، ونشطفه بالماء والشامبو، ونكرّر استخدام هذه الوصفة لمدة شهر كامل.
  • خلطة العسل والحليب: نخلط كوباً من الحليب مع ملعقة من العسل، ونضع الخليط في مرش، ونرشّ منه على الشعر، وننتظر لمدة ساعة كاملة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.
  • خلطة الزيتوت: نسخّن زيت الزيتون، وأي زيت آخر، وندلك فيهما فروة الرأس، ونغطّيها بمنشفة ساخنة لمدة عشر دقائق، ونغسله بالماء والشامبو.
  • خلطة البيض: نخفق حبتين من البيض، نضيف إليهما زيت الزيتون، ونخلط جيداً، ثمّ نقسّم الشعر إلى عدة خصل، وندهن الخليط على الرأس باستخدام فرشاة، ونغطي كل خصلة بورق فضي، ونغسله باستخدام الشامبو.
  • الشاي والنسكافيه: نخلط في وعاء ملعقتين من النسكافيه، وربع كوب من الشاي الساخن، وحبة من صفار البيض، وملعقة من المايونيز، وملعقة من غصير الليمون الحامض، وندهن الشعر بالخليط، ونتركه لمدّة ثلاث ساعات، ونغسله بالماء والشامبو، مع تكرار استخدام هذه الوصفة مرتين في الشهر.
  • الحناء: استخدام الحناء على الشعر كل ستة أسابيع، حيث تعتبر من الطرق الفعالة لتنعيم الشعر، وتكثيفه.
  • خلطة الموز: نقشّر أربع حبات من الموز، ونضعه في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليه فنجاناً زيت جوز الهند، وفنجاناً من زيت الزيتون، ونخفق المكوّنات جيداً، حتى نحصل على مزيج متماسك، ثمّ نضع الخليط على النار لمدة عشر دقائق، ونتركه جانباً حتى يبرد، وندهن الشعر بالخليط، ونلفّه بمنشفة ساخنة، ونتركه لمدة ساعة ونصف، ونشطفه بالماء والشامبو، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة لتنعيم الشعر