طريقة تنعيم الشعر الجاف

طريقة تنعيم الشعر الجاف

الشعر

هناك العديد من المشاكل التي يتعرّض لها الشعر نتيجة العوامل البيئيّة، والظروف الجوية، والغذاء غير المتوازن، وقلّة نسبة السوائل في الجسم؛ فجميع ما ذكر يَتسبّب في جفاف الشعر وتلفه، الأمر الذي يؤدّي لخشونته، وبذلك يصبح صعب التسريح ومتشابكاً ومتقصفاً ويفقد مظهره الجميل وحيويته ولمعانه ونعومته.

تبحث الكثير من السيدات عن طرق لإعادة الصحة والحيوية للشعر، وذلك من خلال استخدام الكريمات المُرطّبة ومنتجات العناية بالشعر المتوفرة في الأسواق؛ حيث إنّ هذه المستحضرات أثبتت فعاليتها بإظهار النتائج السريعة والفورية، إلا أنها بعد الاستخدام الطويل تنعكس فعاليتها لتضرّ الشعر.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف
  • نخلط الماء وخل التفاح بكميّاتٍ متساوية، ثم نشطف الشعر بالمزيج بعد غسل الشعر بالشامبو مباشرةً، ثم نتركه لخمس دقائق على الأقل، ومن ثم نغسل الشعر بالماء البارد، ونتبع هذه الوصفة مرتين في الشهر، فخل التفاح يحافظ على المستوى الطبيعي للهيدروجين، كما أنه يقلّل من تجاعيد الشعر، ويزيد من تألقه، ويزيل الزيوت وينظّف فروة الرأس.
  • نضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو أي نوع في طبق زجاجي، ثم نضع الطبق في الميكرويف وندفئه لمدّة ثلاث دقائق، ومن ثم نخرجه ونتركه ليبرد بدرجة حرارة الغرفة، ثم ندلك الشعر بالكامل وفروة الرأس بالزيت، ثم نغطي الرأس بمنشفة رطبة وساخنة ونتركه لمدة ستين دقيقة ثم نغسله بالشامبو، ونكرّر الوصفة مرةً كل أسبوع.
  • نضع بيضةً في طبق عميق، ونخفقها بالشوكة جيداً، ثم نضيف إليها ملعقة من المايونيز وزيت الزيتون، ونخلط المكوّنات ونضعها على الشعر ونتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد؛ فالبيض يحتوي على دهون بنسبة عالية وبالتالي يزيد من رطوبة الشعر كما يستعيد صحته.
  • ننقع أربع ملاعق كبيرة من الحلبة في كميّة مناسبة من الماء ونتركها منقوعةً ليلة كاملة، ثم نطحنها لتصبح كالعجينة، ثم نضيف إلى العجينة ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط المكونات جيداً، ثم ندهن بها الشعر ونتركها لمدّة ستين دقيقة، ثم نغسل الشعر، ونكرّر الوصفة مرّةً أو مرتين في الأسبوع.
  • ندلك فروة الرأس والشعر بهلام الصبار، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثم نغسله بماء دافئ وشامبو.
  • نخلط كميّةً متساوية من الماء العادي والمياه الغازية، ثم نغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، وبعد ذلك نشطف الشعر بالمزيج ونتركه حتى يجف.
  • نقطّع حبات البامية إلى قطعٍ صغيرة الحجم، ثم نضع في قدر كميّة مناسبة من الماء ونضيف إليه البامية، ثم نضعها على النار، ونتركها لتصبح ليّنة وطرية وقوامها دبق، ثم نترك المزيج ليبرد، وثم نصفّيه ونستخدمه كبلسم.

المقالات المتعلقة بطريقة تنعيم الشعر الجاف