وصفات للشعر الخشن

وصفات للشعر الخشن

الشعر الخشن

هناك العديد من أنواع الشعر، ويتطلبُ كل نوع التعامل معه بطرق معينة، وفي حال تم التعامل معه بطريقة خاطئة فهذا سيصيبه بالإرهاق والتلف الذي يستمر لأوقات طويلة، بالإضافة إلى الجهد، والوقت، والمال، لإعادة الشعر كسابق عهده، والشعر الخشن هو أحد أنواع الشعر الموجود لدى الملايين من الناس، وهو عبارة عن شعيرات سميكة لا تحتوي على رطوبة طبيعية، وتلجأ العديد من النساء لإضفاء مرونة ونعومة على الشعر الخشن، من خلال منتجات الشعر المختلفة، والوصفات المتعددة، وسنتعرف في هذا المقال على وصفات للشعر الخشن.

وصفات للشعر الخشن
  • خل التفاح: نضيف ملعقة كبيرة من خل التفاح، إلى كوب من الماء، ومن ثم ندلكه على فروة الرأس برفق، وبشكل جيد، ونتركه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك نشطفه جيداً، ونعمل على تكرار العملية مرتين في الإسبوع، فخل التفاح يرطب الشعر، ويعطيه لمعاناً مميزاً، بالإضافة إلى أنه يُخلص من قشرة الرأس.
  • البيض: نخفق بيضة واحدة مع القليل من الماء، وندلك به كافة الشعر، من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدة عشر دقائق، ومن ثم نشطفه بالماء الدافئ مع الشامبو بشكل جيد، فالبيض ينعم الشعر، ويضيف له اللمعان، بالإضافة إلى تغذيته بالعناصر الغذائية الأساسية.
  • الأفوكادو: نخلط حبة أفوكادو مهروسة، مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ونضع الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم نغسله جيداً بالشامبو، ويجب استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، فالأفوكادو يغذي الشعر، ويحميه من الجفاف، ويتخلص من الأطراف المقصفة.
  • الموز: نهرس الموز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، ونخلطهم بشكل جيد، حتى يتشكل لدينا خليط ناعم، ونضعه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ومن ثم نشطفه بالشامبو، حيث تعمل هذه الوصفة على ترطيب الشعر، والتخلص من التجعد بالشعر.
  • زيت جوز الهند: ندفئ زيت جوز الهند، ونضعه على فروة الرأس، ومن ثم نتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، فزيت جوز الهند عند تسخينه يدخل ببصيلات الشعر، ويعطيه لمعاناً ونعومة، وجاذبية، بالإضافة إلى أنه يستخدم كبلسم للشعر.
  • البقدونس: نحضر ملعقة من البقدونس، ونغليه لمدة خمس دقائق، ونضيف لماء البقدونس زيت جوز الهند، والجلسرين، ونخلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ومن توضع على الشعر.
  • قشر الموز: نجفف قشر الموز، ومن ثم نخلطه بزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، ونكون بكافة المكونات عجينة، ونفردها على الشعر الخشن والجاف، وتترك لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بوصفات للشعر الخشن