ماسك لتنعيم الشعر

ماسك لتنعيم الشعر

محتويات
  • ١ خشونة الشعر
  • ٢ ماسك لتنعيم الشعر
    • ٢.١ ماسك البيض وزيت اللوز
    • ٢.٢ ماسك الأفوكادو
    • ٢.٣ ماسك زيت جوز الهند
    • ٢.٤ ماسك زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو
    • ٢.٥ ماسك المايونيز
    • ٢.٦ ماسك العسل واللبن
    • ٢.٧ ماسك الموز
خشونة الشعر

يعاني الكثير من الناس من مشكلة خشونة الشعر، الناتجة عن عدّة أسباب، منها: الإكثار من استخدام الجل، والمجفّفات الكهربائية، والاستحمام بماء ساخن، وتجفيف الشعر بطريقة خاطئة، وغيرها، الأمر الذي يؤثر على المظهر الخارجي للشخص، ويزيد من شعوره بالإحراج، لذلك يبحث الجميع عن طرق مختلفة للتخلّص من هذه المشكلة للحصول على شعر ناعم، ومن هذه الطرق الماسكات الطبيعيّة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعضها.

ماسك لتنعيم الشعر ماسك البيض وزيت اللوز

يتم خلط بيض مع ربع كأس من زيت اللوز الحلو جيداً ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيق الماسك على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة إلا ثلث، ثم شطف الشعر بالطريقة المعتادة، ولا بدّ من الإشارة إلى أن زيت اللوز الحلو يرطّب الشعر، ويفرده، في حين أن البيض يصلح التالف منه.

ماسك الأفوكادو

يتم هرس أربع ثمرات من الأفوكادو لتصبح عجينة طرية قوامها كريمي، ثم تطبيق الماسك على الشعر، وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم الاستحمام بالطريقة المعتادة، وينصح بتكرار هذا الماسك مرتين كل أسبوع، علماً أن الأفوكادو يعالج تلف الشعر، ويزيد من رطوبته، ويقلل من تشابكه.

ماسك زيت جوز الهند

يتم خلط ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين هـ مع ثماني ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيق الماسك على فروة الرأس، وتدليكه إلى أن يتغلغل الزيت في الشعر، ثم تركه لمدة ساعة إلا ثلث، ثم شطفه بالماء، وينصح بتدفئة الزيت على الغاز لتمكينه من اختراق فروة الرأس والوصول إلى جذور الشعر.

ماسك زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو

يتمّ خلط ربع كأس من زيت جوز الهند مع ربع كأس من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تدفئة المزيج بوضعه في حمام من الماء الدافئ، ثمّ تدليك فروة الرأس به، ثمّ لفّ الشعر بقطعة قماش دافئة ورطبة، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثمّ شطف الشعر بالشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

ماسك المايونيز

يتم خلط ربع كأس من المايونيز مع ربع كأس من زيت اللوز الحلو ليصبح الخليطٍ متجانساً، ثم إضافة بيضتين وخلطهما جيداً، ثم تطبيق الماسك على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف، ثم تغية الشعر حتى تتغلغل فيه الفيتامينات الموجودة في المزيج، ثم غسله بالطريقة المعتادة وبلطف، ثمّ شطفه بمحلول محضّر من الماء وخل التفاح.

ماسك العسل واللبن

يتم خلط أربع ملاعق صغيرة من العسل مع ثماني ملاعق صغيرة من اللبن ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيق المزيح على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

ماسك الموز

يتم هرس حبة الموز في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل إليها، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند إلى المزيج، وخلطها جيداً، ثم تطبيق الماسك على الشعر مع الحرص على أن يصل إلى جميع بصيلاته، وتغطيته جيداً، وتركه لمدة 60 دقيقة، ثم شطفه بالشامبو، وينصح بتكرار هذا الماسك أكثر من مرة.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

المقالات المتعلقة بماسك لتنعيم الشعر