ما الطريقة لتنعيم الشعر

ما الطريقة لتنعيم الشعر

للشعر الناعم أفضلية على الشعرالمجعد و الخشن عند أغلب الناس بسبب سهولة التعامل معه و تصفيفه ، و المظهر الذي يضفيه على صاحبته ، لذا تسعى أغلب السيدات إلى تنعيم شعرهن إذا ما كان خشناً ، و حتى السيدات و الفتيات اللاتي يقمن بتجعيد شعرهن لا يقمن بذلك إلا لفترة مؤقتة كنوع من التغيير و مواكبة الموضة . أما الأصل فهو الشعر الناعم سواء كان طويلاً أو قصيراً .

و تنعيم الشعر من الأمور التي يمكن القيام بها منزلياً دون اللجوء إلى الطرق الكيميائية في معالجة الشعر ، حيث أن تلك الطرق كثيراً ما تؤدي إلى ارهاق الشعر و تلفه و ربما تساقطه بغزارة ، كما أن تلك المواد تعمل بشكل مؤقت و يعود الشعر مرة أخرى إلى حالته الخشنة ، و مع تكرار استخدام تلك المستحضرات لا بد و أن تحدث مشاكل للشعر . لذا من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية في تنعيم الشعر و تغذيته من أجل ضمان صحة الشعر على المدى الطويل ، كما أن الوسائل الطبيعية من زيوت و مستحضرات يمكن تحضيرها في المنزل تكون في متناول اليد و غير باهظة الثمن ، على العكس من العديد من المنتجات التجارية التي لا تكون آمنة بشكل تام .

و طريقة تنعيم الشعر بواسطة الزيوت هي أكثر الطرق أماناً و عدم ارهاق بالنسبة لأي شخص ، و لكنها تستغرق وقت طويل نسبياً بالمقارنة مع رغبة الفتاة أو السيدة في رؤية شعرها ناعماً و براقاً في اقرب وقت . لكن تلك الطريقة تعد الأفضل من ناحية عدم ارهاق الشعر و امداده بالعناصر المغذية بصورة دورية تحسن من حالته و تزيد من القوة و النعومة بشكل طبيعي تماماً . و تعتمد تلك الطريقة على عمل حمامات زيوت مرتين اسبوعياً على الشعر ، عبر تدفئة الزيت أو خليط من الزيوت في حمام ماء دافي ، ثم تدليك فروة الرأس و كل الشعر بالزيت الدافي و بعد ذلك يتم ربط الشعر بمنشفة دافئة ، و يترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ، و يتم تكرار تلك العملية مرتين اسبوعياً لمدة شهر ، و يفضل أن لا يتم غسيل الشعر بالشامبو الذي يحتوي على مواد كاوية و استخدام شامبو مخصص للأطفال يكون خالي من الصابون ، و استخدام بلسم طبيعي على الشعر . و من أفضل الزيوت التي يمكن خلطها و استخدامها زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت السمسم و زيت اللوز .

المقالات المتعلقة بما الطريقة لتنعيم الشعر