وصفات سهلة لزيادة الوزن في أسبوع

وصفات سهلة لزيادة الوزن في أسبوع

النحافة المفرطة

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن، وفي الوقت نفسه نجد عدداً لا بأس به يعاني من النّحافة الشّديدة، وهي نقص في معدل الوزن الطّبيعي بنسب متفاوتةٍ تختلف من شخص إلى آخر، وقد يعود السّبب الرّئيسي للإصابةِ بالنّحافةِ الشّديدةِ إلى سوءِ التّغذيةِ، أو الإصّابة ببعض الأمراض التّي تمنع الجسم من امتصاص المواد الدّهنية من الأطعمة، لذا تعدّ النّحافة الشّديدةُ من الأمراض التّي لا بدّ من التّخلص منها؛ بسبب المشاكل التّي قد يتعرض لها الجسم، مثل: فقر الدّم الحاد، والإصابة بألم العظام، والشّعور بالتّعب والإرهاق بسرعةٍ كبيرةٍ، وضعف جهاز المناعة، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض النّصائح والطّرق التّي تساعد على زيادةِ الوزن في أسبوع بكل سهولة.

طرق زيادة الوزن في أسبوع
  • الإكثار من تناول مشروب الحلبة، الذي يساعد على زيادة الوزن بشكلٍ سريعٍ، وذلك بإعداد مغلي الحلبة بإضافة ملعقة من الحلبة إلى كوب من الماء المغلي، ويُترك دقيقتين، ويُصفَّى ويُحلّى بالسّكر، ويُشرب ثلاث مرّات يومياً، كما يمكن إضافةُ ملعقة من زيت الحلبة إلى نصف كوب من الماء الدّافئ، ويشرب المزيج على الرّيق، ويمكن التّخلص من رائحة الحلبة المزعجةِ بتحميص الحلبة قبل استخدامها.
  • الإكثار من تناول الكزبرة؛ لاحتوائها على كميةٍ كبيرةٍ من الحديد، فتزيد عدد كريات الدّم الحمراء، ممّا يزيد الوزن بشكل سريع، ويمكن استخدام بذور الكزبرة بسحقها وتناولها قبل وجبات الطّعام، أو إضافة الكزبرة إلى أطباق السّلطة.
  • يساعد البصل على فتح الشّهية بشكلٍ ملحوظ، فيمكن الإكثار من تناول البصل مع الوجبات؛ لزيادة الرّغبة بتناول الطّعام، وبالتّالي زيادة الوزن، إضافة إلى فوائد البصل المتعددة، كقدرته على التّخلص من سموم الجسم والجراثيم، ويمكن تناول البقدونس أو الخيار، وتنظيف الأسنان بعد تناول البصلِ؛ للتخلص من رائحته، أو تناول حبةٍ صغيرةٍ من الهال.
  • الإكثار من تناول التّين والزّبيب، ويمكن تناولهما بين الوجبات.
  • الإكثار من تناول المكسرات، والحلاوة، ولبن الزّبادي كامل الدّسم.
  • إضافة أطباق السّلطة إلى وجبة الغداء والعشاء، مع إضافة البندورة والقليل من الفلفل الحار الفاتح للشهية، ويمكن إضافة الثّوم والبقدونس والكزبرة والخس والجزر.
  • الإكثار من شرب خليط الموز بالحليب، الذي يحتوي على الكثير من السّعرات الحرارية.
  • تناول السّكريات، والشّوكولاتة، والزّبدة، والجبن كامل الدّسم يومياً.
ملاحظة: لا بدّ من زيارة طبيب أخصائي في التغذية؛ لعمل الفحوصات المطلوبة، ومعرفة السّبب الرّئيسي وراء النّحافة الشّديدة؛ لتقديم العلاج المناسب، والتّخلص من سبب المشكلة، ووصف برنامج غذائيّ جيد يساعد على زيادة الوزن في وقت قصير، وأخذ نصائح تتعلق بممارسة بعض التّمارين الرّياضية ومدتها الزّمنية.

المقالات المتعلقة بوصفات سهلة لزيادة الوزن في أسبوع