وصفات لزيادة الوزن في أسبوع

وصفات لزيادة الوزن في أسبوع

في الوقت الذي يسعى فيه العديد من الأشخاص لإنقاص أوزانهم وحرق الدهون المتراكمة في أجسامهم، يسعى أشخاص آخرين إلى زيادة أوزانهم للحصول على أجسام متناسقة تزيد من ثقتهم بأنفسهم، في وقت قياسي وبسرعة كبيرة، ولتحقيق هذه الغاية لا بدّ من قراءة هذا المقال الذي يضمّ أفضل الطرق والوصفات والخلطات الطبيعية الكفيلة بزيادة الوزن بشكل سريع.

وصفات لزيادة الوزن
  • تناول الكزبرة الغنيّة بالحديد والتي تعمل على تحسين معدلات الهيموجلوبين في الدم، وتعمل على زيادة معدّل كريات الدم الحمراء في الجسم، ويعادل وجبة غذائيّة كاملة، تضمن زيادة الوزن في وقت قياسي، وذلك من خلال إضافتها على الأطباق الرئيسيّة، وذلك بشكل متواصل ولمدّة لا تقلّ عن شهر واحد.
  • البصل: من المعروف أن البصل من أكثر الوصفات التي تعمل على زيادة الإقبال على الطعام، وتعتبر فاتحة للشهيّة، وذلك من خلال تناولها مع الوجبات الرئيسيّة إلى جانب الطبق الرئيسي، كما وتعتبر من كمطهر طبيعي للجسم وللمعدة من كافة السموم والترسّبات.
  • الحلبة: لا أحد منا ينكر مدى أهميّة الدور الذي تلعبه الحلبة في زيادة الوزن، وذلك من خلال مزج كلّ من مسحوق الحلبة بمعدّل لا يقلّ عن ثلاثة غرامات بالإضافة إلى العسل والماء، وتناوله ثلاث مرات بشكل يومي ولمدّة لا تقلّ عن شهر.
  • يمكن اللجوء إلى الحقن المخصصة لزيادة الوزن والتي يُطلق عليها طبياً اسم المينابولين- ديورابولين، وهي عبارة عن هرمون خاصّ ببناء الأنسجة وتحسين صحة الجسم، وخاصة في مراحل الهدم في الجسم والتي ترافق التقدم في السن، كما وتستخدم كعلاج لمشكلة انعدام وفقدان الشهية، وتؤخذ أسبوعياً وتحت إشراف طبي كامل.
  • نظام البروتين الصناعي البودرة المساعد على زيادة الوزن، والذي يتمّ تصنيعه معملياً في مصانع الدواء، ويتميّز بأنّه غني جداً بالعناصر المختلفة على رأسها البروتينات والدهون والفيتامينات.
  • ينصح المختصين في مجال التغذية بتناول ما لا يقلّ عن مئة وخمسين غرام من الزبيب يومياً، حيث يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وخلال وقت قياسي.
  • تناول ملعقة صغيرة من السمسم، بمعدّل ثلاث مرات يومياً، حيث يسبب الزيت الغني فيه زيادة كبيرة على الوزن، وكذلك تناول ملعقتين من عسل النحل الطبيعي، وما لا يقلّ عن حبتين موز، بالإضافة إلى شرب الحليب كامل الدسم يومياً قبل الإفطار صباحاً، وقبل النوم في ساعات المساء.
  • تناول السلطات المحفزة للشهية، وخاصة سلطة الطحينية اللذيذة الغنية بعنصر السيرج الذي يعتبر أساس لزيادة الوزن، وكذلك سلطة الباذنجان.

المقالات المتعلقة بوصفات لزيادة الوزن في أسبوع