مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش

الكرش

يُعتبر الكرش من المظاهر التي تُقلّل من الجمال والجاذبية لدى الشخص، ويُسبّب له صعوبةً في الحركة والكثير من الحرج، بالإضافة لأضراره الكثيرة على الصحة؛ إذ يُضاعف الكرش خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري وآلام المفاصل والركبتين، كما يُشكّل ضغطاً على العمود الفقري، وهو في الأساس يتكوّن من الخلايا الدهنية التي تتجمّع في منطقة البطن بسبب العادات الغذائية الخاطئة، مثل: الإكثار من المشروبات الغازية، والعصائر التي تحتوي على المحلّيات الصناعية، والطعام الذي يحتوي على الدهون المشبعة، بالإضافة لقلة ممارسة النشاطات البدنية، والرياضة.

للحصول على بطنٍ مسطّحة ومشدودة يجب ممارسة الرياضة بانتظام، خصوصاً التمارين الخاصة بالبطن، كما يجب الابتعاد عن العادات الغذائيّة غير الصحية التي تُراكم الدهون في البطن وتُسبّب الكرش، ويجب أيضاً الالتزام بتناول المشروبات التي تقضي على الكرش، وتعمل على حرق الدهون وتخليص البطن منها.

مشروبات للتخلص من الكرش
  • الماء: يُعتبر الماء أهم مشروب للتخلّص من الكرش؛ حيث يُقلّل كمية الأكل، ويحفز عملية التمثيل الغذائي، وبالإمكان إضافة بضع قطرات من عصير الليمون أو عصير البرتقال أو شرائح الخيار.
  • الزنجبيل: يُهدّئ جهاز الهضم، ويقلل الشعور بالانتفاخ، ويزيد عملية احتراق الدهون في منطقة الكرش.
  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات ذائعة الصيت للتخلّص من الكرش؛ لاحتوائه على مركب الـ "كاتشين"، الذي يحرق الدهون، ويُعتبر من مضادات الأكسدة الفعّالة للتخلص من الكرش.
  • عصير الأناناس: يحتوي الأناناس على نسبةٍ مرتفعة من الأحماض التي تساعد في التخلص من الكرش، كما يحتوي على أنزيم الـ "بروميلين"، الذي يسهل عملية الهضم، ويساعد في تكسير البروتين، ويمنع تجمع غازات البطن.
  • عصير البطيخ: عصير البطيخ من أهمّ المشروبات التي تمد الجسم بالماء، بالإضافة لاحتوائه على كميّة منخفضة من السعرات الحرارية، إلا أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة، ويقي الجسم من الإصابة بأمراضٍ عديدة كالسرطان، ويُقلّل الدهون في الجسم ويزيد الكتلة العضلية.
  • شاي النعناع المثلج: النعناع مع الثلج، يشكلان تركيبة ممتازة لتقليل نسبة الدهون في الكرش؛ إذ يحفّز عملية حرق دهون البطن، ويقلل من تجمع الغازات في البطن ويمنع الشعور بالانتفاخ.
  • الكمون : يطرد الكمّون الغازات من تجويف البطن، ويُقلّل الانتفاخ، ويُقلّص حجم الكرش، كما يساعد في عملية احتراق الدهون، وذلك بتحضير منقوع الكمون مع الماء المغلي، وإضافة نصف ملعقة من عصير الليمون، وتناوله صباحاً ومساءً بعد تصفيته.
  • عصير البندورة : تحتوي البندورة على العديد من المُركّبات التي تُحفّز عملية أيض الدهون، خصوصاً في منطقة البطن، وتساعد في شد عضلة البطن ومنع ترهلها.

المقالات المتعلقة بمشروبات للتخلص من الكرش