أفضل تمارين رياضية لإزالة الكرش

أفضل تمارين رياضية لإزالة الكرش

الكرش

يعدّ الكرش من المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة والمنتشرة في العديد من المناطق نتيجة عدة أسباب، كعدم ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية، والتعرض للكثير من الضغوطات النفسية، مع الإكثار من تناول المشروبات الغازية، بالإضافة إلى بعض العوامل الوراثية والمرضية، ومن أجل التخلص من هذه المشكلة لا بدّ من ممارسة الكثير من التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي مع الحرص على تناول كمية كافية من الماء.

أفضل تمارين رياضية لإزالة الكرش
  • تمرين Step Hop: الوقوف على مقدمة القدم اليمنى مع ثني ركبة القدم اليسرى، ثمّ تبديل القدم اليمنى باليسرى مع تثبيت الركبة للأعلى، ثمّ الجري في المكان، ثمّ تكرار التمرين 20 مرة.
  • تمرين Cobra Pose: النوم على البطن مع إبعاد القدمين عن بعضهما، ثمّ رفع الصدر للأعلى عن طريق استخدام الذراعين مع الشهيق، والنظر إلى سقف الغرفة من 15-30 ثانية كلّ مرة، ثمّ العودة للوضع الأصلي ببطء، مع الزفير ومد الذراعين أمام الجسم، وممارسة التمرين من 10-30 مرة.
  • تمرين Plank: ارتكاز الجسم على الأطراف الأربعة، ثمّ الضغط باليدين على الأرض بقوة، ثمّ البقاء بهذه الوضعية من 1-2 دقيقة، مع الحرص على تكرار التمرين 3 مرات.
  • تمرين Lunge Twist: الارتكاز على الأقدام، ثمّ الدوارن بالصدر يساراً ويميناً، ثمّ ممارسة التمرين من 15-20 مرة مع التبديل بين القدمين.
  • تمرين Bow Pose: النوم على البطن، ثمّ استخدام اليدين والقدمين في الإمساك بالقدمين، وأخذ شهيق مع رفع الرأس للأعلى، والبقاء على الوضعية من 15-30 ثانية، ثمّ أخذ زفير والعودة إلى الوضع الأصلي مع ممارسة التمرين من 10-30 مرة.
  • تمرين Bicycle Crunches: النوم على الظهر، ثمّ وضع اليدين خلف الرأس، ورفع الركبة بزاوية 45 درجة، ثمّ اتخاذ وضعية تبادل القدمين مثل بدال الدراجة مع لمس كوع اليد في كلّ مرة مع الركبة العكسية مع أخذ شهيق وزفير في كل مرة، مع الحرص على تكرار التمرين من 2-3 مرات بالأسبوع.
  • تمرين Boat Pose: النوم على الأرض، ثمّ أخذ شهيق عميق مع الزفير خلال الصعود بالرأس والقدمين واليدين، ثمّ مد الذراعين والقدمين، والبقاء بالوضعية لمدة 60 ثانية، مع تكرار التمرين من 5-30 مرة.
  • تمرين Plank Twists: الارتكاز على الأطراف الأربعة أرضاً، ثمّ الدوران بالجزء الأسفل لليسار مع الشهيق، والبقاء بوضعية التمرين لعدة ثوانٍ ثمّ العودة ببطء لوضع البداية مع الزفير، وتكرار التبادل بين الجزء الأيمن والأيسر.
  • تمرين Kettlebell Front Squat: إمساك الكرة بكلتا اليدين أمام الصدر، ثمّ جعل الكوعين قربين من الجسم، مع الجلوس في وضع القرفصاء، ومحاولة البقاء بالوضعية لعدة ثوانٍ، ثمّ العودة إلى وضع الوقوف، مع تكرار التمرين من 15-20 مرة.
  • تمرين Camel Pose: الوقوف على الركبتين، ثمّ ثني الجذع للخلف من أجل ملامسة الكعبين، ثمّ العودة بالرأس للخلف مع الشهيق، ثمّ العودة للتنفس بصورة طبيعية، والبقاء بوضعية التمرين ل30 ثانية، ثمّ العودة للوضع الأصلي، وتكرار التمرين من 5-30 مرة.
  • تمرين Hip Ups: الارتكاز على الذراع الأيسر، ثمّ مد القدمين، والارتكاز على الكوع مع الشهيق، ورفع الجذع لأعلى بعيداً عن الأرض بعد مد كامل الجسم، ثمّ العودة بالجذع إلى الأرض، وتكرار التمرين 1-10 مرات.

المقالات المتعلقة بأفضل تمارين رياضية لإزالة الكرش