كيف تتم إزالة الكرش

كيف تتم إزالة الكرش

محتويات
  • ١ الكرش
  • ٢ طرق إزالة الكرش
    • ٢.١ شرب الماء
    • ٢.٢ تناول وجبة الإفطار
    • ٢.٣ الابتعاد عن الوجبات السريعة
    • ٢.٤ ممارسة التمارين الرياضيّة
    • ٢.٥ تقسيم الوجبات إلى حصص
    • ٢.٦ النوم بشكل كافٍ
    • ٢.٧ تناول المشروبات الحارقة للدهون
الكرش

تعتبر مشكلة الكرش من أكثر المشاكل انتشاراً في وقتنا الحالي، ويعود السبب الرئيسي لظهوره إلى اتباع بعض الأساليب الخاطئة في الحياة اليومية، مثل الأكل قبل النوم مباشرة، وتناول الوجبات السريعة، والإفراط في تناول السكريات والأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحراريّة،لذلك سنذكر في هذا المقال أهم الوسائل والطرق التي تساعد على التخلص من الكرش.

طرق إزالة الكرش شرب الماء

يعتبر شرب الماء من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لإزالة الكرش وإذابة الدهون في منطقة البطن، حيث يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، وينصح خبراء التغذية بتناول كوبين من الماء قبل الوجبات الرئيسيّة بعشر دقائق؛ حتى يعطي شعوراً بالشبع والامتلاء وبالتالي يؤدي إلى عدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

تناول وجبة الإفطار

تعدّ وجبة الإفطار من الأمور المهمة التي يجب المواظبة عليها، حتى تُشعر بالشبع، وتقلل من كميّات الطعام المتناولة بقيّة اليوم، وتمدّ الجسم بالطاقة.

الابتعاد عن الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة مرتفعة من الدهون الثلاثيّة المشبعة والسعرات الحراريّة، والتي يصعب على الجسم التعامل معها، وبالتالي يخزنها في مناطق مختلفة خاصة قي منطقتي البطن والأرداف، فيجب استبدال تلك الأطعمة بالوجبات الصحيّة المليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن الضروريّة لصحة الجسم، مثل الخضروات والفواكه الطازجة، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازيّة، فهي تؤثر في رشاقة الجسم بشكل كبير؛ حيث تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، والتي يحولها إلى دهون ويخزنها حول منطقة البطن.

ممارسة التمارين الرياضيّة

تساعد الرياضة بشكل كبير على إذابة الدهون المتراكمة وبالتالي تخلص من الكرش، ويفضل ممارسة التمارين الرياضيّة الخاصة بمنطقة البطن يومياً وبانتظام حتى يتم الحصول على نتائج أكيدة، والتي تشد عضلات البطن العلويّة والسفليّة، وتحرق الدهون المتراكمة فيها.

تقسيم الوجبات إلى حصص

يجب توزيع وجبات الطعام إلى حصص صغيرة خلال اليوم، بحيث تكون ثلاث وجبات رئيسيّة ووجبتين خفيفتين على الأقل، مع الانتظام بمواعيد ثابتة للطعام كلّ يوم، فذلك يساعد بشكل كبير على حرق دهون البطن بفعاليّة والتخلص من الانتفاخات والغازات.

النوم بشكل كافٍ

يجب الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل، مع الابتعاد عن السهر، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أنّ الأشخاص الذين لا يحصلون على ساعات نوم كافية تزداد لديهم تراكمات الدهون الاحتشائيّة وخاصة في منطقة البطن.

تناول المشروبات الحارقة للدهون

هنالك العديد من المشروبات الحارقة للدهون مثل الشاي الأخضر، وعصير الأناناس، وعصير الجريب فروت، وشاي النعناع المثلج، ويفضل تناول تلك المشروبات بعد تناول الوجبات مباشرة لتخلص من الكرش.

المقالات المتعلقة بكيف تتم إزالة الكرش