ما سبب حكة الظهر

ما سبب حكة الظهر

إنّ 10٪ من الناس يصابون حكة شديدة في منتصف ظهورهم خلال حياتهم!

حكة الظهر، تجعل الكثيرين يشعرون بالجنون. و عادة ما نستطيع رؤية المكان الذي يوجد به اسمرار الجلد أو احمرار إشارة إلى أن حالت حك الظهر وخدشه استمرت في هذا المكان لسنوات. و عادة ما تكون المنطقة المتهيجة بين العمود الفقري وواحدة من الكتفين. و منطقة حكة الموضعية تكون عادة بحجم قطر كرة التنس. ويكون الجلد في تلك البقعة متهيجا فعندما يلمس أي شيء الجلد تبدأ الحكة. وتشتمل أسباب الحكة على : النسيج الملبوس " نوع الملابس "، والعلامة الموجودة على الثوب، و المشبك الخاص بحمالة الصدر، أو ببساطة حالة الجلد الجاف.وتسمى هذه الظاهرة حكة ألم الظهر المذلي، ولم يكن هناك اتفاق حول ما هي أسبابها حتى الآن - وجعل للحكة ندوة لتسليط الضوء علبها عام 2011 من وجهة نظر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية .

المتفق عليها الآن أن ألم الظهر المذلي سببه انضغاط العصب في العصب الشوكي. وكذلك مخارج العصب في العمود الفقري، ومنحنيات الفروع الصغيرة في جميع أنحاء عصب الجلد. فهو ينتقل عن طريق عضلة كبيرة لتصل إلى الجلد وخلال رحلتها يحصل ضغط عليها . الضغط يحدث عادة في أو حول العمود الفقري. وهذا لا يعني بالضرورة أن هناك أي أضرار بالغة في العمود الفقري. والاصطدام يمكن أن يأتي من أي محفز بسيط لنخاع الشوكي ، ونحن جميعا نمر مع تقدمنا في العمر بهذه المرحلة في أغلب الظن. و ذلك هو السبب الذي تم إسناد حكة منتصف الظهر إليه إذ أنها تأتي مع تقدم العمر.

عندما يكون لديك حكة حادثة على مستوى العمود الفقري فيمكن تسميتها حكة الأعصاب أو بتعبير أدق حكة الاعتلال العصبي . الجلد أمر طبيعي وليست هي السبب في الحكة انها ببساطة "المتلقي للمعلومات" من المشكلة وتتصور أنها بقعة حكة. الجلد "المتلقي للمعلومات" هو الحساسية على الرغم من أنه أعصابها هو "الامر". وهذا يعني أن الأحاسيس الطفيفة، مثل قشور الجلد الجاف، يمكن أن يتم التحكم بها عبر الأعصاب. وكما أنه يمكن أن يعود سببها إلى الملابس الخام، والعلامات الموضوعة على الملابس، الخ

أفضل علاج، في رأيي، هو الحفاظ على الجلد بحالة حيوية ويمكن استخدام حمض ألفا هيدروكسي التي تحتوي على مرطب مثل آم اكتين كريم (الذي يتوفر على وصفة طبية)، أو الأفضل من ذلك، وهو الحفاظ على الجسد بحالة صحية مقاومة للشيخوخة وذلك بإعطاء الجسم و بالبشرة العناية اللازمة .