كيف يمكن قراءة الفنجان

كيف يمكن قراءة الفنجان

يذهب العديد من الناس إلى الإعتقاد بأن قراءة الطالع بأنواعه المختلفة يمكن أن يحقق لهم الطمأنينة في اختياراتهم للمستقبل القريب و المنظور ، و رغم التحريمات الدينية - خاصة في الإسلام - من التعامل مع المنجمين فضلاً عن تصديقهم و الأخذ بمشورتهم ، إلا أن العديد من الناس يلجأون إلى طرق قراءة الطالع و التنجيم بأشكالها المتعددة ، و ينتشر الأمر أكثر عند السيدات العربيات و الشابات بسبب كثرة أوقات الفراغ ، و القلق الذي تعاني منه السيدة العربية عموما على مستقبلها و مستقبل اسرتها . فنجد التعامل مع الطالع عن طريق معرفة الأبراج و حظك اليوم في الجرائد ، و الذهاب أو استجلاب سيدات لقراءة الطالع عن طريق الرمل و الأصداف ، أو أوراق اللعب أو التارووت ، أو قراءة الطالع عن طريق فنجان القهوة ، و غير ذلك من الطرق التي تختلف من سيدة لأخرى من قراءة كف و غيرها من ألعب الحواة التي تمارس على أنها تنبؤات ، و ما هي إلا فراسة البدو التي تجعل قارئة الطالع تعرف عن نفسية التي تطلب معرفة مستقبلها من علامات و دلائل بسيطة .

و عن قراءة الفنجان ، يمكنك أن تمارسين تلك اللعبة بمهارة مع صديقاتك أو صديقاتهن عبر التركيز في معرفة ما يرغبون في سماعه و تجميع بعض الملاحظات السريعة عن حياتهن و صيغها بإسلوب يجعلها أشبه بالنبوءة ، و هناك طقوس عليك القيام بها كما تقوم بها أية سيدة بدوية تأتي لقراءة فنجانك ، و لكن حذارى من تصديق تلك الأمور أو اخبارغيرك بأشياء تؤثر فيما بعد على مستبقلها ، بمعنى أن لا تصدري أية تحذيرات من تعاملاتها مع أشخاص أو بخصوص العمل ، لأن الذي يصدق في تلك الأمور يصيبه القلق من التحذيرات بشكل أكبر بكثير من الطبيعي ، و وقتها تتحملين أنتِ ذنب الضرر الذي وقع .

و عن الطقوس التي يمارسها الغجر و البدو لقراءة الفنجان ما يلي : أنهم يصرون أن تكون القهوة عربية ، فإن كانت القهوة برازيلية و ما إلى ذلك عليك برفض الموضوع من حيث المبدأ . و دائماً استخدمي الفنجان الأبيض ولا تستخدمي أكواب أو فناجين شفافة . و أن تصرين على أن يتم شرب القهوة على رشفة واحدة أو رشفتين بحيث يتبقى ثلث الفنجان الذي تقومين أنت بقلبه . و عند قلب الفنجان اتركيه لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق و لا تزيد عن خمس . و عندما تتصنعين القراءة امسكي الفنجات بأطراف أصابعك دائماً و ركزي في عيني من تقرأين لها ، و سترين أنّ ذلك يحث تأثيراً عليها .

المقالات المتعلقة بكيف يمكن قراءة الفنجان