كيف أنظف جوالي من الفيروسات

كيف أنظف جوالي من الفيروسات

الفيروسات

هناك الكثير من الفيروسات التي تشكل تهديداً لأجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف الذكية، في المقابل هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تساعد في الكشف عن وجود هذه الفيروسات والتخلّص منها بشكل أوتوماتيكي، وإن لم يكن لديك تطبيق للكشف عن الفيروسات هناك بعض الطرق التي تساعد في معرفة ما إذا كان الجهاز يحتوي على فيروسات أو لا.

طرق الكشف عن وجود فيروسات
  • عن طريق مدير التطبيقات Application Manager؛ حيث نقوم بفتح مدير التطبيقات في جهاز الهاتف وندخل قائمة التطبيقات، في حال وجود تطبيقات لم نقم بتثبيتها مسبقاً؛ فالهاتف مصاب بالفيروسات، ويجب إزالة هذا التطبيق، وتغيير جميع كلمات المرور لحسابات التطبيقات المثبتة على الجهاز، وإعادة تنصيب الجهاز إن لزم الأمر.
  • عن طريق إعدادت البطارية؛ حيث نقوم بالدخول على إعدادات البطارية لنرى التطبيقات التي تستهلك الطاقة في البطارية، فإن وجدنا تطبيقات تستهلك من الطاقة غير معروفة فإنّها تدل على وجود فيروسات في الجهاز.

تطبيقات تساعد في التخلّص من الفيروسات
  • "360 Security – Antivirus Boost": هذا التطبيق مجاني، يساعد على التخلص من الفيروسات في حال وجودها، ويكشف عن التهديدات التي قد تصيب الجهاز، كما أنه يقوم بتنظيم التطبيقات بالجهاز، وإزالة الملفّات الموجودة، كما أنّ تقييمه في متجر جوجل للتطبيقات 4.5.

Anti-Virus: مزايا هذا التطبيق تكون حسب المبلغ الذي تدفعه، فالنسخة المجانية تمدك بخدمات مكافحة الفيروسات، ومكافحة البرمجيات الخبيثة، وخدمات مكافحة السرقة.وللحصول على المزيد من الخدمات تستطيع أن تدفع اشتراكاً سنوياً، أو شهرياً أو، اشتراكاً لمرة واحدة.

  • "AVAST Mobile Security": عُرفت هذه الشركة في برنامج الحماية من الفيروسات للويندوز، والآن أطلقت تطبيق لحماية أجهزة الأندرويد، يقدم التطبيق خدمات مجانية، وخدمات مدفوعة، والخدمات المدفوعة تعتبر الأرخص مقارنة بتطبيقات الحماية المختلفة. تقييم هذا التطبيق في المتجر 4.5.
  • "AVG AntiVirus Security": وهو أيضاً من البرامج التي عرفت في حماية أجهزة الحاسوب، وأنتجت تطبيق أندرويد للحماية من الفيروسات. يُقدم خدمات مجانية، وخدمات مدفوعة، 3.99 دولار في الشهر أو 14.99 دولار في السنة. تقييم التطبيق في المتجر 4.4 .
  • "CM Security": تطبيق منتشر ومعروف جداً، ومصنّف من أفضل تطبيقات الحماية في نظام الأندرويد، وهذا التطبيق مجاني.
  • "Dr Web antivirus": يعتبر هذا التطبيق الأغلى من بين تطبيقات الحماية الأخرى، ويمكن الاستفادة من خدمات مجانية لهذا التطبيق، كالحماية من الفيروسات، والتخلص منها. لكن للحصول على المزيد من خدمات الحماية والأمن يجب دفع الاشتراك المطلوب. تقييم هذا التطبيق في المتجر 4.5.