كيف تحدث الآيفون

كيف تحدث الآيفون

توفر شركة Apple الأمريكية كسائر الشركات المتخصصة في مجال العواتف الذكية والألواح الالكترونية، التحديثات والتطويرات لكافة مستخدميها لابقائهم ضمن عملية التحديث المستمرة لأنظمتها وتوفير كل ما هو جديد لهم ولحل كافة المعوقات والمشاكل المختلفة التي قد تواجهم أثناء عملية الاستخدام. هنالك طريقتين لتحديث النظام إمّا عن طريق استخدام برنامج iTunes أو من خلال الهاتف، ولتحديث الآيفون أو الآيباد من خلال برنامج iTunes عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من أن الاصدار الأخير لـ iTunes موجود على جهازك الكمبيوتر أو المحمول.
  • التأكد من توصيل الآيفون أو الآيباد بشاحن الكهرباء وذلك لأن عملية التحديث قد تستغرق وقتاً طويلاً.
  • بعد التأكد من توصيل جهازك بالكمبيوتر وظهوره على برنامج iTunes قم بأخذ نسخة احتياطية عن كافة بياناتك قبل البدء بعملية التحديث للنظام.
  • بعد أخذ النسخة الاحتياطية قم بالبحث عن آخر اصدار متوفر لـ OS من خلال الضغط على الأيقونة التي تشبه الآيفون أو الآيباد في الجزء الأعلى من الشاشة الخاصة بـ iTunes.
  • يتم اعلامك بآخر نسخة للنظام ومنها يمكنك الضغط على تحميل وتثبيت Download & Update حيث سيقوم بدمج عملية التنزيل والتثبيت للنظام، وقد تتعرض عملية التحديث للتوقف قبل بدئها حيث يتم طلب ادخال كلمة المرور للجهاز، وينصح بإزالتها قبل البدء بعملية التطوير.
  • ستظهر لك شاشة تشير إلى البدء بعملية التحديث وعليك الموافقة والاستمرار بنقر التالي حتى تنتهي العملية.

وفي حال رغبتك بتحديث جهازك عن طريق نفس الهاتف، يجب عليك أن تعلم بأنه يجب الشبك بلإنترنت من خلال Wifi نظراً لحجم الملفات الكبير اللذي تحتاجه عملية التطوير وللتكلفة المالية التي قد تترتب على ذلك في حال استخدامك لحزمات الإنترنت عبر الهاتف، وللتحديث عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تأكد من أن هاتفك موصول على شاحن الكهرباء.
  • من خلال الاعدادات قم باختيار عام وبعد ذلك قم باختيار تحديث النظام Settings > General > Software Update.
  • قم بالضغط على تحميل وتثبيت Download and Install ومن قم بالتأكيد على العملية من خلال الضغط على Install، وفي حال وجود كلمة مرور سيتم طلبها منك قبل البدء بعملية التحديث.

إذا كانت لديك مساحة ولكن لا تكفي لتحديث عبر الهاتف، يمكنك إما تحديث باستخدام iTunes أو القيام بحذف المحتوى يدويا من جهازك، كما أن هناك بعض المعيقات التي تواجه التحديث من خلال الهاتف نظراً لبعض القيود المتواجدة على الشبكة والتي تعمل على الحد منها وإيقافها، وفي تلك الحالة ليس هنالك طريقة للتحديث إلّا من خلال برنامج iTunes ولذلك يعد الحصول عليه شيء أساسي ومهم من قبل مستخدمي منتجات Apple.

المقالات المتعلقة بكيف تحدث الآيفون