كيفية عمل حساب مجاني في أبل ستور

كيفية عمل حساب مجاني في أبل ستور

شركة أبل

شركة أبل من الشركات الأمريكية المتميزة بتعدد الجنسيات، وتعمل بشكلٍ أساسي على تصنيع وتصميم منتجات برامج الحاسوب، والإلكترونيات الاستهلاكية، ومن أبرز منتجات أبل والأكثر تميزاً: الجهاز الموسيقي (ipod)، وأجهزة حاسوب (ماكينتوش)، والهاتف المحمول (iphone)، وأيضاً نظام التشغيل (mac os x)، وبرنامج التصميم (final cut studio)، ومجموعة البرمجيات الإبداعية وبرمجيات الوسائط المتعددة (ilife)، ومتصفح وسائل الإعلام (itunes)، ومجموعة البرامج الإنتاجية (iwork)، وجهاز (ipad).

أبل ستور

أبل ستور أحد أهمّ المتاجرِ الافتراضية المحملة على كافة الأجهزة الذكية المصنعة لشركة آبل بجميع إصداراتها، ويتيح المتجر البحث عن أحدث التطبيقات كتطبيقات التواصل الاجتماعي، والألعاب، والتطبيقات الخاصة بسماع الموسيقا والتي يمكن تحميلها على هذه الأجهزة الذكية بشكلٍ مجاني، أو عن طريق الدفع باستخدام الفيزا للاستفادة من العروض التي تقدمها الشركة من التطبيقات غير مجانية، وللاستفادة من كافة التطبيقات يجب امتلاك حسابٍ خاصٍ على تطبيق الآبل ستور، والذي سنذكر طريقته في هذا المقال.

كيفية عمل حساب مجاني في أبل ستور
  • ندخل إلى متجر التطبيقات (app store) الموجود على أجهزة الآيباد أو الآيفون بجميع إصداراتها.
  • نختار أحد التطبيقات أو الألعاب المجانية والتي نرغب بتحميلها، كتطبيق الفايبر من خلال كتابة اسم التطبيق في مربع البحث، والضغط على أيقونة تحميل (install app)، وسيظهر لنا مربعٌ في منتصف الشاشة.
  • نختار إنشاء حساب جديد (apple id)، ثمّ نختار الدولة التي نعيش فيها، ثمّ نضغط (next).
  • نضغط على موافق (agree) وذلك من أجل الموافقة على بنود اتفاقية إنشاء الحساب من شركة أبل.
  • ندخل البريد الإلكتروني الخاص بنا، وهو عنوان البريد الذي سنستعمله للدخول إلى حساب الآبل الخاص لاحقاً.
  • في حالِ عدم توفر بريد إلكتروني، يمكننا إنشاء بريد من خلال الدخول على الصفحات الرئيسية لإيميل الهوتميل، والياهو ميل، واتباع الخطوات لإنشاء حساب جديد.
  • نُدخل كلمة المرور الخاصة بنا والتي سنستعملها للدخول إلى حسابنا الخاص لاحقاً، ويجب أن لا تقل كلمة المرور عن ثمانية خانات، تتألف من أحرف كبيرة أو صغيرة، ورموز، وأرقام، ويجب أن تبدأ بحرفٍ كبير.
  • نختار ثلاثة أسئلة من أسئلة الأمان، كي نتمكن من استعادة الحساب في حال تمّ اختراقه أو سرقته.
  • نضغط (next)، ونختار كلمة (none) في خيار آلية الدفع، وبعدها ندخل البيانات الأساسية، هي: الاسم الأول، واسم الأب، واسم العائلة، والعنوان، والمدينة، والرمز البريدي، ثم نضغط (next).
  • بعد ذلك، سترسل شركة أبل بريداً إلكترونياً إلى العنوان البريدي الذي أدخلناه، لذا يجب أن نتوجه إلى البريد الإلكتروني الخاص بنا، ونضغط على الرابط الخاص بتفعيل حساب الأبل ستور الجديد من أجل أن نتمكن من الاستفادة من جميع التطبيقات.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حساب مجاني في أبل ستور