كيف تحافظ على بطارية الآيفون

كيف تحافظ على بطارية الآيفون

يستخدم الكثير من الأشخاص اليوم الكثير من الهواتف الخلوية الحديثة التي يوجد فيها الكثير من المزايا و التطبيقات و البرامج التي يستخدمها البعض في مجالات حياتهم و خصوصاً البرامج التي يدعمها الإنترنت و لكن بالرغم من تقدم الأجهزة الخلوية إلى هناك مشاكل قد نواجهها عند استخدام الهاتف مثل إنتهاء شحن البطارية ، و من بين تلك الهواتف الذكية سنتحدث عن هاتف الأيفون و هو أحد الأجهزة الخلوية المستخدمة و لكن بالرغم من ذلك يعاني من ضعف البطارية و إنتهاء الشحن بشكل سريع و ضعف عمر البطارية و للمحافظة على بطارية الأيفون هناك نصائح نقدمها للحفاظ عليها و حتى تخدم أكثر .

طريقة الحفاظ على بطارية الآيفون بأنواعه :

  • تتعدد أنواع الآيفون و لكن البطارية تكون واحدة في كل الأجهزة و عند شراء هاتف جديد يترك الهاتف على الشحن مغلقاً مدة خمسة عشرة ساعة حتى تخدم البطارية أكثر.
  • يتم إيقاف البلوتوث و الواي فاي عندما لا تكون هناك حاجة لتشغيله لإن عند تشغيله يسحب طاقة أكثر من البطارية حتى يلتقط إشارة من الوسط الخارجي حتى يكون الواي فاي فعالاً و البلوتوث يمكن بعض الأجهزة من التحكم بهاتفك أيضاً لذلك يفضل فصله و تشغيله عند الحاجة.
  • يؤثر سطوع شاشة الآيفون على عمر البطارية أي كلما زاد حجم السطوع و إزدادت شدة الضوء للشاشة يستهلك طاقة أكثر حتى ينتهي شحن البطارية أسرع .لذلك يفضل تقليل مستوى سطوح الشاشة في الآيفون .
  • يعتبر تشغيل الفيديوهات الموجودة في الآيفون أو على الإنترنت عاملاً قوياً في نفاذ عمر البطارية و لكن يتم تشغيلها إذا كنت جالساً في البيت و توفّر شاحن الآيفون جانبك .
  • التطبيقات التي تعمل على الإنترنت و الذي يعد تشغيل الإنترنت و إبقائه متصلاً طول فترة تشغيل الهاتف طريقة أخرى لنفاذ عمر البطارية لأنّها تزيد من الضغط على شحنها ، و من بين البرامج التي يفضل إغلاقها هي البرامج التي تطلب تحميل عالً من الإنترنت مثل الجي بي اس و برامج خرائط جوجل .
  • التنبيه بالإهتزاز يساعد أيضاً في استهلاك عمر البطارية حيث البعض يفضل أن يكون هاتفهم صامتاً و يعمل على التنبيه بالرجاج و هذه الطريقة تسحب من شحن البطارية لذلك يفضل وضع التنبيه على نغمة منخفضة بدون إهتزاز .
  • القفل التلقائي أيضاً من الطرق المحافظة على بطارية الآيفون فكلّما قلّلنا مدة القفل التلقائي فيه حافظنا على البطارية أكثر و ذلك بالتخفيف من تشغيل سطوع الشاشة و شاشة عرض التطبيقات للهاتف .
  • يفضل حفظ الآيفون في مكانٍ بعيداً عن الحرارة لأن الحرارة تؤثر على بطارية الآيفون و يتم وضع الآيفون في بيته الخاص أو في جيب الحقيبة ولا يتم وضعه في جيب الملابس .
  • المقالات المتعلقة بكيف تحافظ على بطارية الآيفون