كيف أرسل ملف عبر الفيس بوك

كيف أرسل ملف عبر الفيس بوك

الفيسبوك

الفيسبوك موقع تأسس بشكل رئيسي من أجل تبادل المعلومات والأخبار بين الناس من مختلف أصقاع العالم، وهذا يتطلب وجود العديد من التسهيلات المختلفة التي تتيح للناس أن يتبادلوا مختلف المعلومات فيما بينهم، فلا قيمة للفيسبوك دون هذه الخصائص الهامة والتي تسهل على الناس الكثير الكثير.

لقد لاقى موقع الفيسبوك رواجاً كبيراً وعظيماً بين مختلف من يستخدمون شبكة الإنترنت، فقد وجد فيه الناس ضالتهم التي يبحثون عنها، إذ يسر عليهم ما كان معقداً بالنسبة لهم، كما جعلهم أكثر قرباً وتواصلاً مع بعضهم البعض، وهذا ما جعلهم وكأنهم يعيشون في قرية واحدة صغيرة، فمن مميزات من يعيشون في قرية واحدة أنهم يعلمون عن بعضهم البعض كما يعلم الشخص عن نفسه، فلا يوجد سر إلا ويفضح، ولا توجد معلومة إلا وتكشف، ولا يوجد خبر إلا ويعرف وهذا تماماً ما يحدث من خلال الفيسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، فاليوم بإمكان شخص يعيش في السويد أن يعلم عن أستراليا بفضل الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تماماً كما يعلم الأسترالي عن دولته، كما أن هذين الشخصين بإمكانهما أن يتبادلا المعلومات والملفات بينهما بشكل كبير وواسع.

من مميزات الفيسبوك التي وفرها لمستخدميه إمكانية تبادل الملفات فيما بينهم بكل سهولة ويسر، وكل إنسان قد يحتاج إلى هذه الخصيصة في وقت من الأوقات، وفيما يلي طريقة إرسال الملف إلى أي شخص آخر من خلال موقع الفيسبوك.

إرسال ملف عبر الفيسبوك
  • من الشريط الأزرق العلوي الذي يحتوي على الشريط البحث، وبين أيقونتي الإعلامات Notification، والأصدقاء، نختار أيقونة الرسائل والتي تحمل رمز فقاعات الحوار.
  • بعد الضغط عليها نضغط على See All.
  • نضغط على زر New Message، ونختار الشخص الذي سنرسل إليه الرسالة، ومن أسفل الصفحة Add Files، أو Add Photos، عندها سيظهر صندوق تصفح لكافة الملفات الموجودة في جهاز الحاسوب، حيث يمكننا اختيار الملف أو الصورة التي نرغب بمشاركة أي منهما مع الآخر، وبعد الانتهاء من عملية الاختيار نضغط على Open. ومن ثم نكتب ما نريد أن نرسله للمرسل إليه من كلام، وأخيراً نضغط على Send، فيستلم المرسل إليه الرسالة التي تحتوي على الملف.

ويمكن أيضاً إرسال ملف من خلال مشاركة الصفحة التي تحتوي على هذا الملف مع الآخرين والموجودة على موقع إلكتروني آخر، إما من خلال نسخ الرابط ولصقه في الحالة Status، أو من خلال الضغط على زر المشاركة الموجود في الصفحة التي نود مشاركة ما فيها مع الآخرين في حال توفرت.

المقالات المتعلقة بكيف أرسل ملف عبر الفيس بوك