عمل إيميل جديد على الفيس بوك بالعربي

عمل إيميل جديد على الفيس بوك بالعربي


فيس بوك

يعتبر موقع الفيس بوك (facebook) من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرةً وانتشاراً؛ حيث وَصَل عدد مستخدميه مؤخّراً إلى قرابة المليار مستخدم من مختلف دول العالم؛ أي ما يبلغ ثلاثة عشر بالمئة من نسبة سكّان العالم وهي أكبر نسبةٍ مقارنةً بغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

انتشر استخدام هذا الموقع بسبب تمكين المُستخدم من التواصل مع الكثير من الأصدقاء من مُختلف دول العالم، ويسمح لهم بتكوين صداقاتٍ في العالم الافتراضي، ويسهّل تبادل الأفكار والصور الثابتة والمتحرّكة، كما يُمكن تبادل الملفّات باستخدام الماسنجر الخاص بالفيس بوك، ويُستخدم الفيس بوك في عمليّة تسويق الشركات ومنتجاتها عن طريق استخدام الإعلانات المدفوعة.

يَمتاز الفيس بوك بسهولة استخدامِه، وتوفّر العديد من إعدادات الخصوصيّة التي من المُمكن تحديدها لزيادة الأمان ومنع اختراق الحساب، كما يسهل إنشاء حساب جديد على الفيس بوك بخطواتٍ سهلة وواضحة.

 

خطوات عمل إيميل جديد على الفيس بوك

يحتاج المستخدم الجديد لامتلاك بريدٍ إلكترونيّ على الهوت ميل أو الجي ميل أو الياهو؛ حيث يجب تسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني وتصل إشعارات الفيس بوك لهذا البريد، ولإنشاء حساب على الفيس بوك يجب اتّباع الخطوات التالية:

  • ندخل للصّفحة الرئيسية لموقع الفيس بوك ونحدّد اللغة العربية من قائمة اللغات، ومن الممكن أن نتوجّه مباشرةً لصفحة الفيس بوك العربيّة.
  • ندخل البيانات المطلوبة بنموذج التسجيل المخصّص لإنشاء حساب الفيس بوك، حيث نبدأ بإدخال الاسم الأول والأخير للمستخدم وندخل البريد الإلكتروني.
  • ندخل كلمة مرور يسهل تذكّرها ويصعب التنبّؤ بها كي لا يتم اختراق الحساب، ثمّ نُحدّد البيانات الشخصيّة المطلوبة في النموذج كجنس المستخدم وتاريخ الميلاد.
  • نضغط على زر الموافقة الذي يؤكّد الموافقة على الشروط الأساسية في الفيس بوك، وهذه الخطوة مهمّة لإتمام عمليّة إنشاء الحساب، ثمّ نضغط زر الإنشاء.
  • نلاحظ ظهور نافذةٍ تختصّ بالخطوة الثانية وتطلب هذه الخطوة إدخال عدّة معلومات، وتُعتبر هذه الخطوة اختياريّةً ومن الممكن تجاوزها.
  • نُدخل البريد الإلكتروني حتى يتمكّن الفيس بوك من إظهار الأصدقاء الذين من المُمكن إضافتهم، ثمّ نختار صورةً شخصيّةً أو رمزيّة للحساب من الصور الموجودة على الحاسوب أو بتحميل صورة جديد.
  • ندخل للبريد الإلكتروني الذي قمنا بإدخاله لإنشاء الحساب، ونفتح الرسالة التي وصلت من الفيس بوك ونضغط على رابط التفعيل الموجود في الرسالة؛ حيث تُفعّل هذه الخطوة الحساب الجديد على الفيس بوك، ويُصبح من المُمكن استخدامه مباشرةً وإضافة الأصدقاء.

 

المقالات المتعلقة بعمل إيميل جديد على الفيس بوك بالعربي