كيفية إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

كيفية إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

الفيسبوك

أصبح الإنترنت والمواقع العامّة التي يتضمّنها من الأمور الهامّة في حياتنا، وبشكل خاصّ الفيسبوك، حيث يعتبر من أهمّ وأحدث وسائل الاتّصال الاجتماعيّة في عصرنا الحالي، ومن خلاله نقوم بالتفاعل مع الأصدقاء والتعرّف على الأشخاص وتبادل الرسائل وأيضاً التعرّف على الصفحات التي منها يتم اكتساب معلومات، ولكن عندما يريد أحد الأشخاص عمل فيسبوك فماذا عليه أن يفعل؟ هذا ما سنتحدث عنه فيما يلي:

إنشاء حساب جديد على الفيس بوك
  • نفتح متصفّح الإنترنت ونذهب إلى جوجل ونكتب في محرّك البحث فيس بوك.
  • يكون في الأسفل جملة "افتح حساباً في فيسبوك مجاني وسيبقى مجاناً دائماً"، وأسفل هذه الجملة يوجد عدّة حقول يجب تعبئتها لإتمام إجراءات التسجيل، في الخانة الأولى يجب وضع الاسم الأول وفي الخانة الثانية يجب وضع اسم العائلة، حيث إنّ هذا الاسم سوف يستخدمه موقع الفيسبوك للتعريف بالشخص الذي ينشئ هذا الحساب.
  • إدخال البريد الإلكتروني في الخانة الثالثة، حيث يلزم أن يكون للمستخدم بريد إلكتروني سواء كان من موقع الهوتميل، أو من موقع ياهو، أو أي ايميل آخر، ويمكن للمستخدم وضع رقم الهاتف بدل الإيميل وذلك ليستطيع الدخول به بعد إنشاء الحساب.
  • يستخدم الفيس بوك الإيميل أو رقم الهاتف للدخول إلى الحساب في كلّ مرة يدخل بها المستخدم إلى الموقع، وأيضاً للحالات الأمنية مثل: تأكيد تسجيل الدخول من أجهزة أخرى، أو إرسال كودات تأكيد من فيسبوك، أو لاستعادة كلمة السر في حال نسيانها أو في حالة سرقة حساب الفيس بوك من قِبَل أشخاص أخرين.
  • نعيد كتابة الإيميل أو رقم الهاتف في الخانة التالية؛ وذلك للتأكيد على الإيميل أو رقم الهاتف الذي تم إدخاله سابقاً، ثمّ نضع في الخانة التالية كلمة السر مع الحفاظ على سريتها، ويجب أن تكون أكثر من ستّة أحرف والأفضل أن تكون مزيجاً من حروف وأرقام، وبعد ذلك يتمّ اختيار تاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والسنة.
  • نختار الجنس سواء ذكر أم أنثى، ونضغط على زر فتح حساب في فيسبوك ليأتي رمز الأمان حيث يجب كتابة النص في مربع الإدخال كما هو في الصورة.
  • يطلب الفيسبوك منك دعوة الأصدقاء عن طريق الإيميل ولكن نضغط على تخطي، ثمّ ندخل المعلومات في الخطوة الثانية ونضغط على حفظ ومتابعة.
  • نرفق صورة شخصية في الخطوة الثالثة ونضغط حفظ ومتابعة، ثمّ نذهب إلى الإيميل ونقوم بفتح الرابط الذي يرسله فيسبوك لإتمام إجراءات تفعيل الحساب وهكذا يصبح الحساب جاهز للاستخدام.

المقالات المتعلقة بكيفية إنشاء حساب جديد على الفيس بوك