عمل هوتميل عربي جديد

عمل هوتميل عربي جديد

الهوتميل

يُعتبر البَريد الإلكترونيّ هوتميل من الخيارات الآمنة التي تُمكّن مستخدمي شبكة الإنترنت من امتلاك حِساباتٍ خاصّة باللغة العربيّ؛ حيث يقدّم الموقع هذه الخدمة بشكل مجّاني، وقد كان موقع الهوتميل من أوائل المواقع التي قدّمت العَديد من الخدمات المميّزة والتي من أهمّها إنشاء البريد الإلكتروني، وهو من الأمور التي تلزم جميع مستخدمي الإنترنت؛ حيث تُمكّنهم من تسجيل إنشاء حسابات على مواقع مختلفة كمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التعليميّة.

يَمتاز موقع الهوتميل بلوحةِ التحكّم الخاصّة به والتي تتّصف ببساطتها وسهولة استخدامها، وتصل سعة صندوق بريده إلى اثنين جيجابايت، ويُوفّر خاصيّة فلترةِ الرّسائل الواردة لتقليل وصول الرسائل غير المرغوب بها، كما يُوفّر الهوتميل إمكانيّة التواصل عن طريق المحادثات المكتوبة. يُواجه العديدُ من مستخدمي الهوتميل مشكلةً في كثرة الإعلانات الدعائيّة المعروضة والتي تؤدّي لبطء تحميل البريد، وقد حاولت الشركة مؤخّراً حلّ هذه المشكلة.

خطوات عمل هوتميل عربي جديد
  • ندخل إلى النّافذة المُخصّصة لإنشاء البريد الإلكتروني الجديد، ثمّ نختار اللغة العربية من القائمة المُخصّصة باللغة.
  • نلاحظ ظهور نموذج لتَعبئة بعض البيانات الشخصيّة؛ كالاسم الأول، والاسم الأخير، وندخل كلّاً منهما في الخانة الخاصّة بذلك.
  • نختار اسماً للبريد الإلكتروني، ويجب أن يكون هذا الاسم غير مُستخدم من قبل في الهوتميل، وإذا كان مُستخدماً ستظهر لنا ملاحظة بذلك، ثمّ نختار نوع البريد الإلكتروني الذي نريد إنشاءه.
  • نختار كلمة مرور ونُدخلها في المكان المُخصّص لها، ويجب أن نحرص أن تكون كلمة سهلة التذكّر وصعبة التخمين لحماية البريد الإلكتروني من الاختراق، كما يجب أنْ تتكوّن من ثمانيةِ أحرف على الأقل وتَحتوي على مجموعةٍ مختلفةٍ من الأحرف والأرقام، ثمّ نُعيد إدخالها من أجل التأكّد من تطابقها.
  • نُحدّد الدّولة من اللائحة الخاصّة بذلك، ثمّ نُدخل تاريخ الميلاد، والجنس، ورمز الدّولة التي اخترناها مسبقاً.
  • نسجّل رقم الهاتف المحمول، وهذه الخطوة اختياريّة من الممكن تخطّيها، لكنّها مهمّة لعملية استرداد الحساب في حال سرقته.
  • نُدخل بريداً إلكترونيّاً لشخصٍ آخر من الممكن أن يكون من الأصدقاء وذلك للتواصل عن طريقه إذا تمّ اختراق الحساب، كما يساعد ذلك في تسهيل استرجاع كلمةِ المرور.
  • نُدخل الحروف التي تظهر في الصورة ونضغط على زر إنشاء حساب، وبذلك نكون قد أتممنا إنشاء الحساب الجديد، وبعد ذلك قد تظهر لنا ملاحظة في حال وجود نقص في البيانات فنعدّلها، ثمّ نضغط مرّةً أخرى على زر إنشاء حساب.
  • نباشر باستخدام البريد الإلكتروني الجديد بإرسال الرسائل، وعمل المحادثات مع الأصدقاء.

المقالات المتعلقة بعمل هوتميل عربي جديد