شرح طريقة فتح حساب في الفيس بوك

شرح طريقة فتح حساب في الفيس بوك


الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك واحداً من أكبر وأهم مواقع التواصل الاجتماعي الموجود على الشبكة العنكبوتية في الوقت الحالي، ولعل الدليل على ذلك هو تجاوز عدد مستخدميه للمليار مستخدم من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من وجود الكثير من المستخدمين على هذا الموقع، إلا أنّه يوجد عدد لا بأس به من الأشخاص الذين يودون خوض تجربة الفيس بوك وإنشاء حساباتهم الخاصّة، في هذا المقال سنشرح كيفيّة فتح حساب على الفيس بوك.

 

شرح طريقة فتح حساب في الفيس بوك

تجدر الإشارة إلى ضرورة امتلاك المستخدم لبريد إلكتروني خاص؛ والسبب في ذلك يعود إلى انّ موقع الفيس بوك سيقوم بإرسال كود تفعيل خاص بالحساب إلى إيميل المستخدم عند إنشاء الحساب؛ بهدف التأكّد من أنّه نفس الشخص الذي قام بعملية إنشاء الحساب، وفي حال عدم وجود إيميل ننصح بإنشاء إيميل على أحد المواقع المختلفة المزوّدة لخدمة الإنترنت، ولفتح حساب في الفيس بوك يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • التوجّه مباشرةً إلى موقع الفيسبوك الرئيسي من خلال كتابة كلمة فيس بوك بالعربية أو facebook بالإنجليزية على أيّ محرك بحث، ثم الدخول إلى الصفحة الرئيسية لهذا الموقع، ويشار إلى إمكانية تغيير اللغة الخاصة بالموقع من خيار اللغة الموجود في أسفل الصفحة.
  • إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، والتي تتضمنّن المعلومات الآتية: الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، والتأكيد على البريد الإلكتروني من خلال كتابته مرةً أخرى، وكلمة السر، وتحديد تاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والسنة، وتحديد الجنس، وفي النهاية الضغط على خيار "فتح حساب في الفيس بوك".
  • الدخول لموقع الفيس بوك، وهنا يمكن للمستخدم إرسال رسالة إلى أصدقائه على الإيميلات الخاصة بهم لإخبارهم بأنه قام بتسجيل حساب على موقع الفيس بوك، ويمكن تخطي هذه الخطوة من خلال الضغط على خيار "تخطي".
  • تعبئة بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، مثل المدينة الحالية، ومدينة المنشأ، والمدرسة التي درس بها، والكلية أو الجامعة، وكذلك جهة العمل، ويشار إلى إمكانية تخطي هذه الخطوة من خلال الضغط على خيار "تخطي".
  • وضع الصورة الشخصية الخاصة بالمستخدم على الحساب؛ بحيث تمكّن الأصدقاء من التعرّف عليه، مع إمكانية تخطي هذه الخطوة من خلال الضغط على خيار تخطي.
  • فتح حساب البريد الاليكتروني، وفتح رسالة التفعيل القادمة من موقع الفيس بوك؛ ثم فتح هذه الرسالة، والضغط على رابط التفعيل الموجود بها.
  • إضافة الأصدقاء وقبول طلبات الصداقة منهم ومن ثم إمكانية متابعتهم ومشاهدة ملفات التعريف الخاصة بهم وإرسال الرسائل المختلفة إليهم وكذلك استقبالها منهم.

 

المقالات المتعلقة بشرح طريقة فتح حساب في الفيس بوك