كيف أحذف صفحتي في الفيس بوك

كيف أحذف صفحتي في الفيس بوك


فيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها في العالم، أسسه مارك زوكربيرغ في عام 2004، حيث كان في البداية مخصصاً لطلاب الجامعة فقط، ثم توسّع وتطوّر ليصل إلى جميع أنحاء العالم، وأطلقت شركة فيس بوك تطبيق التراسل الفوري الفيس بوك ماسنجر، كما اشترت تطبيقات أخرى مثل إنستغرام instagram وواتس أب whatsapp، ويُتيح الفيس بوك للمستخدمين إنشاء صفحات قد تكون تجاريّة أو شخصيّة، كما يُتيح إمكانيّة الإعلان على الصفحة بدفع مبلغ معيّن على كل زيارة للصفحة عن طريق هذا الإعلان.

في بعض الأحيان يتمّ اختراق الصفحات والعبث بمعلوماتها، كما يتم حذف صفحة الفيس بوك أحياناً من الموقع نفسه لأسباب عديدة، أو بناء على رغبة صاحب الحساب، فقد يرغب الكثير من المستخدمين سواء كانوا من المشاهير أم الشركات أم أشخاص عاديين آخرين بتعطيل صفحاتهم بعد فترة من استخدامها، وذلك لعدة أسباب منها عدم القدرة على إدارة الصفحة ومتابعتها بشكل مستمر، وإذا كنت تملك صفحة وترغب بحذفها اقرأ الخطوات الآتية.

 

خطوات حذف حساب الفيس بوك

  • افتح حسابك في الفيس بوك، وادخل على الصفحة التي تريد حذفها.
  • اضغط على تعديل الصفحة (edit page) الموجودة أعلى الصفحة، ثم اضغط على تعديل الإعدادات (edit settings)، وستظهر لك قائمة بالإعدادات المتوفرة.
  • اضغط على خيار إزالة الصفحة (remove page)، ثم اضغط على حذف (delete)، وستظهر لك نافذة تُخبرك بأنّ الصفحة سوف تبقى في قائمة الحذف لمدة أربعة عشر يوماً، حيث يُمكنك خلال هذه المدة التراجع عن حذف الصفحة.
  • بعد انتهاء هذه المدة يُمكنك تأكيد رغبتك بحذف الصفحة للأبد وذلك بالضغط على حذف الصفحة (delete page).
  • يُمكنك أيضاً التراجع عن حذف الصفحة بالضغط على إلغاء الحذف (cancel deletion).

 

أسباب حذف الفيس بوك بعض الصفحات

قد يلجأ موقع الفيس بوك لحذف بعض الصفحات التي خالفت تعليمات الموقع، ومن هذه الحالات:

  • إذا كانت صورة الغلاف مخالفة لقوانين الفيس بوك، حيث يحذف الفيس بوك الصفحة بعد التحذير الأول، والصورة المخالفة قد تكون تحتوي على إعلان بيع وخصومات، أو رقم هاتف أو رابط موقع أو مدونة، أو أي صورة لا تملك حقوق التصرف بها، أو أن تكون الصورة غير لائقة من ناحية أخلاقيّة.
  • اسم الصفحة غير المناسب، حيث من الممكن أن يتسبب في حذف الفيس بوك للصفحة، وهذا يحصل في الغالب مع الصفحات باللغة الإنجليزيّة لأنّها تخضع لرقابة مشددة من قِبل الموقع، أما الصفحات العربيّة فلا تتعرض لهذا النوع من التدقيق والرقابة.
  • استخدام طرق ممنوعة في زيادة عدد المعجبين بالصفحة، ومن هذه الطرق شراء المعجبين، وتبادل الإعجابات، ونشر الصفحة على صفحات أخرى أو صفحات مخادعة، ومن خلال هذه الطرق تستطيع الحصول على آلاف المعجبين في وقت قصير، وتمنع سياسة الفيس بوك هذه الإجراءات.
  • إذا تمّ التبليغ عن صفحتك من قِبل الكثير من مستخدمي الفيس بوك على أنّها صفحة مُزعجة (spam)، ويحدث هذا في حال كنت تنشر الكثير من المنشورات خلال فترات قصيرة، أو أنّ محتوى المنشورات مؤذٍ أو عنصري أو غير أخلاقي، كما أنّ إشارتك للعديد من الأشخاص بشكل متكرر يؤدي إلى إزعاجهم فيبلغون عن صفحتك، وبالتالي حذفها من الفيس بوك.

 

المقالات المتعلقة بكيف أحذف صفحتي في الفيس بوك