ما هو تطبيق الواتس آب

ما هو تطبيق الواتس آب

تطبيق الواتس آب

كثرت في الآونة الأخير انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعيّ الذكيّة المعنيّة بتنصيبها على أجهزة الهواتف الذكية، وهذه التطبيقات تتيح لمستخدميها التواصل السريع عل مدار الساعة من خلال الرسائل النصية، والمكالمات الصوتية، أو حتى مكالمات الفيديو والصور، ويعتبر الواتس آب من أكثر هذه التطبيقات شهرة حول العالم، حيث بدأ الواتس آب بعد انطلاقة جيل الهواتف الذكية التي تحتوي على نظام تشغيل (الآندرويد) الذي سهل عملية استخدام الواتس آب بطريقة سلسة دون مشاكل، بعكس الأنظمة الأخرى، ولاستخدام تطبيق الواتس آب يجب توفر شبكة انترنت في الهاتف المُستخدم.

كيفية تنزيل تطبيق الواتس آب
  • فتح القائمة الرئيسية في الهاتف الذكي، والبحث عن المتجر بين أيقونات البرامج المثبتة على الهاتف المحمول.
  • الدخول إلى المتجر عن طريق الضغط على أيقونته، ثمّ الضغط عل خانة البحث الموجودة في أعلى الصفحة، وعند ظهور لوحة المفاتيح نكتب في هذه الخانة اسم البرنامج (whatsapp messenger) وننقر على رز البحث.
  • يظهر البرنامج في في قائمة البرامج فنختار أيقونته لتفتح شاشة التثبيت، ونضغط مباشرة على زر التثبيت، فتظهر مباشرة نافذة نضعط منها على زر (قبول) الموجود في أسفلها فيتم تثبيت التطبيق على الجهاز بعد عدة دقائق.
  • نفتح التطبيق ونتبع الخطوات لتفعيله على الهاتف.

مميزات الواتس آب
  • التكلفة: يمتاز تطبيق الواتس آب أنّه لا يستهلك أيّ رسوم أو تكاليف إضافية، حيث يعمل فقط من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت.
  • تبادل الوسائط المتعددة: من أهمّ ميزات الواتس آب أنّه يوفر خدمة إرسال واستلام الوسائط المتعدّدة من صور ورسائل صوتية ومقاطع الفيديو بوقت قياسي قصير، وبوضوح عالٍ.
  • سهولة التواصل: لإن الواتس آب هو تطبيق مجاني، فإنه يتيح التواصل بين أفراد العائلة والأصدقاء من خلال المكالمات الصوتية التي أتيحت مؤخراً كتحديثٍ جديدٍ للواتس آب، وهذا الأمر وفر الكثير من الأموال من خلال الاستغناء عن المكالمات الهاتفيّة التي تفرض رسوماً عالية لإجراء المكالمات الدولية تحديداً.
  • المتعة: بما أنّ تطبيق الواتس آب مجاني فإنّه لا يقيّد المستخدمين بعدد حروف معيّن لكتابة الرسائل النصية، فمهما كان طول الرسائل أو كميتها فإنها مجانية، الأمر الذي يسمح للمستخدمين الاستمتاع بالدردشات سويةً دون انقطاع، كما أنّه يتيح أيضاً الدردشات الجماعيّة من خلال إنشاء مجموعات للدردشة وإشراك عدّة مستخدمين في غرفة دردشة واحدة.
  • التحكم بكل دردشة على حدىً: من مميزاته أيضاً أن مستخدمي الواتس آب لهم القدرة على التحكم بإعدادات كل دردشة من مسح رسائل أو وسائط معينة من غرفة المراسلة بتحديدها، ثمّ الضغط على خيار المسح، وأيضاً بالإمكان تعديل ضبط تنبيه بعض الدردشات بوضعها صامتة دون أن تظهر نغمة وصول الرسالة، حتّى وإن كان الهاتف على الوضع العام.

المقالات المتعلقة بما هو تطبيق الواتس آب