كيف أخفف وزن بطني

كيف أخفف وزن بطني

محتويات
  • ١ البدانة
  • ٢ طريقة التخلص من دهون البطن
    • ٢.١ تناول الغذاء الصحي
    • ٢.٢ ممارسة الرياضة
    • ٢.٣ شرب الماء
البدانة

تعرف البدانة بأنّها؛ زيادة وزن الجسم عن الوزن المثالي، والذّي يعاني منها العديد من الأشخاص؛ وذلك نتيجة عدم الوعي الغذائي، وزيادة كمية الطعام مع الإساءة في اختيار النوعية، ومع قلة المجهود والحركة، أو قد ينتج ذلك عن أسباب وراثية، واتباع عادات غذائية خاطئة، أو وجود أمراض في الغدد، أو العلاج ببعض الأدوية.

تعتبر منطقة البطن من أكثر الأماكن الّتي تتجمع بها الدهون، فتمنح الجسم شكلاً غير منسق، وتسبب بالكثير من الإحراج، وسنتناول بهذا المقال مجموعة من النصائح الّتي يمكن اتباعها للتخلص من دهون البطن والتخفيف منها.

طريقة التخلص من دهون البطن تناول الغذاء الصحي

تناول الطعام من النشاطات الّتي تبعث السعادة في كثير من الناس، رغم أن السبب الرئيسي لتناول الطعام هو سد احتياجات الجسم؛ للتمكن من العيش بصحة جيدة، فالصحة الجيدة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالغذاء. الغذاء الصحّي؛ هو الغذاء الّذي يحتوي على جميع العناصر الأساسية الّتي تعمل على بناء الجسم ومدّه بالطاقة اللاّزمة للقيام بالنشطات الحيويّة.

يجب العمل على عدم تناول كميّات كبيرة من الطعام، وتناول الخضار والفواكه، والابتعاد عن المواد المشبعة بالدهون والزيوت، وتناول الطعام ببطء؛ فالأشخاص الّذين يتناولون الطعام ببطء يستهلكون سعرات حرارية أقل؛ لأنّ المخ يحتاج إلى 20 دقيقة ليتلقى إشارة من المعدة بأنّ الشخص تناول كفايته من الطعام.

ممارسة الرياضة

للرياضة دور كبير في إنقاص الوزن بشكل عام والتخلص من دهون البطن بشكل خاص، حيث تكسب الرياضة الشخص إحساساً بالثقة وتساعد على الالتزام بالحميات الغذائيّة، كما أنّها تحسّن من كفاءة الدورة الدمويّة، وتهدّئ الأعصاب، وتخفّف من الضغط النفسي والاكتئاب، وتحرق الكثير من السعرات الحرارية، وتشد الجسم، وتمنع ظهور التجاعيد والترهلات، ومن أفضل أنواع الرياضة للتخلص من دهون البطن؛ المشي، والجري، وتمارين الإيروبيك، والسباحة، وتمارين المعدة، ويفضل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر قبل الإفطار.

شرب الماء

الماء من أكثر العوامل الّتي تساهم في الحفاظ على رشاقة الجسم، ونضارة البشرة، وتخليص الجسم من السموم، ويفضل شرب أربعة أكواب من الماء في الصباح الباكر، وإضافة القليل من عصير الليمون إلى الماء أو القليل من خل التفاح؛ حيث يعمل عصير الليمون وخل التفاح على زيادة حرق الدهون في المعدة.

بالنهاية فإنّ الالتزام بنظام غذائي صحي طويل الأمد دون تناول أطعمة محببة يعتبر أمراً صعباً، لذلك من الممكن تناول الشوكولاتة أو الحلوى مرة كل أسبوع، حيث يعتبر ذلك تشجيعاً على المواصلة للحصول على الرشاقة.

المقالات المتعلقة بكيف أخفف وزن بطني