فوائد البيض النيئ

فوائد البيض النيئ

البيض

يتميّز البيض بفوائده الكبيرة التي يحصل عليها الإنسان عند تناوله سواء مقلياً أو مسلوقاً، وذلك لأنّه من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج لها جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنّه من المصادر الرئيسية للبروتين، والكالسيوم، والكربوهيدرات، وغيرها من العناصر والأحماض الأمينية الضروريّة، وعلى الرغم من كثرة الفوائد التي يعطيها البيض المقليّ أو المسلوق لجسم الإنسان، إلا أنّ الدراسات والخبراء أثبتوا أهمّية تناول البيض النيئ، لما له من فوائد لا تعدّ ولا تحصى، ولأهمّية هذا الموضوع سوف نقوم بتسليط الضوء على هذه الفوائد.

فوائد البيض النيئ

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند شربه للبيض النيئ وهي:

  • تناول كوب من الحليب مضافاً إليه بيضة نيئة من الوصفات الفعالة في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاج لها للقيام بجميع الأنشطة اليومية، بالإضافة إلى قدرته الهائلة على شفاء الإنسان عند تعرضه للإصابة بنزلات البرد.
  • التخلّص من جميع الدهون الضارة الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى قدرته في الحفاظ على المعدل الطبيعي للكولسترول فيه، وذلك لاحتواء صفارة البيض على مركب يطلق عليه الليسيثين، القادر على منع الجسم من امتصاص الكولسترول، وهناك بعض الدراسات التي أثبتت أنّ البيض يتعرّض للأكسدة عن القيام بطهيه، وبالتالي إلحاق الضرر بصحة الإنسان، لذلك ينصح بتناول البيض النيئ؛ لأنه أكثر فائدة للجسم ويبقى محافظاً على الصحة.
  • له دور كبير في حماية القلب والأوعية الدموية من التعرّض للعديد من المشاكل التي قد تصيبها، بالإضافة إلى فائدته في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان، وذلك لاحتوائه على التربتوفان والتيروزين والأحماض الأمينية.
  • يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض التي تصيب الإنسان في مرحلة الشيخوخة كالعمى أو إعتام العين.
  • يعتبر من الوجبات المفيدة والضرورية للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على جسم قوي ومتين وعضلات صحية وقوية.
  • يعد من الأغذية الضرورية للأشخاص الذين يعانون من انتفاخ في الرئة، وذلك لأنّه علاج فعال لتحسين وتقوية الرئتين.
  • له فائدة كبيرة في المحافظة على التوازن الهرموني داخل جسم الإنسان، بالإضافة إلى تنظيم وتسريع عملية الأيض (عمليات الهدم والبناء داخل جسم الإنسان)، وبالتالي تنظيم وتحسين عمل الدورة الدموية.
  • إعطاء جسم الإنسان الطاقة الضرورية التي يحتاج لها، وذلك لأنّ صفار البيض غني بالعديد من الإنزيمات الطبيعيّة، التي تجعل منه سهل الهضم.
  • يعمل على تقوية الدم، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية للجسم، بالإضافة إلى قدرته العالية على تنشيط الذاكرة.

المقالات المتعلقة بفوائد البيض النيئ